[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وسط مطالبات إقالته.. وزير الخارجية اليمني يزور مصر

وسط مطالبات بإقالته على ضوء زيارته إثيوبيا وانتقادات لأدائه.. وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك يزور مصر


في ظل المطالبات التي رفعها يمنيون منذ أيام، للمطالبة بإقالته، أعلنت مصادر حكومية في اليمن أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك سيبدأ اليوم زيارة إلى جمهورية مصر العربية.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية ان الزيارة تأتي بدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وإطلاع الأشقاء في مصر على آخر التطورات في اليمن.

وتأتي الزيارة، في ظل مطالبات يمنية واسعة، منذ أيام، بإقالة الوزير، على خلفية زيارة قام بها إلى إثيوبيا، وأطلق خلالها تصريحات اُعتبرت وفق مصادر سياسية تحدثت إلى نشوان نيوز استفزازاً للقاهرة ولعلاقاتها القوية مع اليمن.

واتسع نطاق المطالبات بعد تعميم السلطات المصرية، بقيود على استقبال المسافرين اليمنيين القادمين إلى البلاد، من داخل البلاد ومن الدول الأخرى، وهو الأمر الذي من شأنه التأثير على مئات الآلاف من اليمنيين، تعتبر مصر وجهتهم الأولى.

ودفعت المطالبات وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، إلى إصدار بيانات يدافع فيها عن موقفه، إلا أن ذلك، لم يكن كافياً بنظر المطالبين بإقالته، والذين انتقدوا أداء الوزير، منذ تسلم منصبه.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لهذه الأسباب إقالة ابن مبارك في اليمن واجب وطني

زر الذهاب إلى الأعلى