[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

جوجل تكشف عن حزمة تحديثات شاملة في أندرويد 2023.. تعرف عليها

شركة جوجل تكشف عن حزمة تحديثات شاملة في أمان واستعراض في نظام أندرويد خلال المؤتمر السنوي I/O 2023.. تعرف عليها


كشفت شركة جوجل عن مجموعة كبيرة من تحسينات وتحديثات نظام أندرويد على أكثر من صعيد، متصل بالحماية والاستفادة المثلى وتسهيل العديد من الخدمات.

جاء ذلك خلال مؤتمر الإعلان التقنيات الجديدة من Google في I/O، الذي أعلنت خلاله الشركة عن مجموعة من التحديثات المرتبطة بخدماتها على مختلف المنصات، مع التركيز على الذكاء االاصطناعي.

أجهزة أندرويد للشاشات الكبيرة

وقال سمير سمات نائب الرئيس، نظام أندرويد البيئي، في مقالة راجعها نشوان نيوز، إن أجهزة Android ذات الشاشات الكبيرة، أصبحت أفضل من أي وقت مضى من خلال استثمارنا في الجودة وتحسين تجارب التطبيقات.

وكشفت الشركة عن أنه تم تحسين أكثر من 50 تطبيقا من تطبيقات Google للشاشات الكبيرة ، بما في ذلك Gmail و Photos و Meet. وتبدو "التطبيقات المفضلة مثل Spotify و Minecraft و Disney + جميلة وتشعر بأنها بديهية على الشاشات الكبيرة".

وتعمل هذه التجارب على الأجهزة القابلة للطي أيضا. بدءا من سامسونج جلاكسي فولد Samsung Galaxy Fold الرائد. عامل الشكل هذا يكتسب جاذبية سائدة مع الأجهزة الجديدة من موتريلا Motorola وأبو OPPO وشاومي Xiaomi وفيفو Vivo والآن بيكسل Pixel.

من خلال الانتقالات السلسة عبر الشاشات والتخطيطات المحسنة متعددة الأعمدة ووضع الطاولة ، يمكنك التبديل بسهولة بين المهام وإنجاز المهام أثناء طي هاتفك وفتحه.

ويضيف: عرضنا عملنا المستمر على توصيلك بالنظام البيئي الأكثر اكتمالا للأجهزة - حيث يعمل كل شيء بشكل أفضل معًا - وكيف نستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الأشياء التي تحبها في Android أفضل ، بدءًا من التخصيص والتعبير.

الأحدث مع Android

أصبحت أجهزة Android ذات الشاشات الكبيرة أفضل من أي وقت مضى بفضل استثمار الشركة في الجودة وتحسين تجارب التطبيقات. تم تحسين أكثر من 50 تطبيقًا من تطبيقات Google للشاشات الكبيرة ، بما في ذلك Gmail والصور و Meet. وتبدو تطبيقاتك المفضلة مثل Spotify و Minecraft و Disney + جميلة وتشعر بالبساطة على الشاشات الأكبر حجمًا.

تعمل هذه التجارب على الطيات أيضًا. بدءًا من Samsung Galaxy Fold الرائد ، إنه لأمر مدهش أن نرى هذا الشكل يكتسب جاذبية سائدة مع الأجهزة الجديدة من Motorola و OPPO و Xiaomi و Vivo والآن Pixel. من خلال الانتقالات السلسة عبر الشاشات والتخطيطات المحسّنة متعددة الأعمدة ووضع سطح المكتب ، يمكنك التبديل بسهولة بين المهام وإنجاز المهام أثناء طي هاتفك وفتحه.

نشهد أيضًا زخمًا مع الساعات الذكية. نما نظام Wear OS أكثر من خمس مرات منذ إطلاق Wear OS 3 في عام 2021 ، وهو النظام الأساسي للساعات الذكية الأسرع نموًا في العالم. يستثمر المطورون في النظام الأساسي أيضًا. قريبًا ، تقدم واتساب WhatsApp أول تطبيق للساعة الذكية على الإطلاق إلى Wear OS ، وستأتي المزيد من التجارب الرائعة هذا العام من Gmail والتقويم والمزيد.

ميزات نظام أندرويد في السيارات
ميزات نظام أندرويد في السيارات (مدونة جوجل)

جرب أفضل ما في Android على التلفزيون وفي سيارتك

في غرفة المعيشة ، أصبح Android TV OS الآن منصة البث #1 في جميع أنحاء العالم عن طريق الشحنات ، وقد جلب مؤخرا لمستخدمي Google TV أكثر من 800 قناة تلفزيونية مجانية في مكان واحد - أكثر من أي منصة بث أخرى.

على الطريق ، يواصل Android تقديم تجارب جديدة داخل السيارة ، سواء كان Android Auto أو سيارات مدمجة من Google. بدعم من كل مصنع رئيسي تقريبا ، سيكون Android Auto متاحا في 200 مليون سيارة هذا العام. وسيزيد عدد طرازات السيارات المزودة ب Google المدمج بأكثر من الضعف بحلول نهاية العام.

وتقول الشركة إنها مستمرة في جلب Android إلى شاشات جديدة. بالتعاون مع Samsung ، نقوم ببناء منصة XR غامرة جديدة مدعومة بنظام Android. سنشارك المزيد في وقت لاحق من هذا العام.

استمتع بجميع أجهزتك تعمل معا بشكل أفضل

لكن Android هو أكثر من مجرد أنواع مختلفة من الأجهزة - إنه يتعلق أيضا بتوصيلها، حيث أعلنت الشركة على Fast Pair الذي يعمل على تسريع عملية الإعداد لإقران أجهزتك المفضلة ، بما في ذلك أكثر من 300 سماعة رأس.

يجعل Casting دفق الفيديو والصوت إلى أجهزتك أمرا بسيطا ، مع دعم أكثر من 3 تطبيق.

يتم تمكين ميزة "المشاركة القريبة" على 3 مليارات جهاز، مما يتيح لك مشاركة المحتوى بسهولة مع الأشخاص وبين هاتفك وجهازك اللوحي وجهاز Chromebook. حتى أنه يعمل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، وهي متوفرة الآن في الإصدار التجريبي على مستوى العالم.

 

تطوير مذهل لخيار العثور على جهازي

من خلال تحسينات شبكة Find My Device الجديدة وتنبيهات التعقب غير المعروفة ، يساعدك Android أنت وأجهزتك على البقاء آمنين

من جانبه، تحدث إريك كاي، نائب الرئيس للهندسة عن تحديثات الأمان، وأوضح أنه من خلال تحسينات شبكة Find My Device الجديدة وتنبيهات التعقب غير المعروفة ، يساعدك Android أنت وأجهزتك على البقاء آمنين.

وأوضح أنه في الوقت الحالي، يساعدك تطبيق "العثور على جهازي" في تحديد موقع الأجهزة التي تحتوي على إمكانات تحديد الموقع والمتصلة بالإنترنت - لكننا نعلم أن تتبع كل جهاز في حياتك يزداد تعقيدا.

أما تجربة "العثور على جهازي" المحدثة التي تجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى تحديد موقع أجهزتك وممتلكاتك بسرعة وأمان عن طريق رنين الأجهزة المتوافقة أو عرض موقعها على خريطة في التطبيق - حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

ستعمل شبكة Find My Device الجديدة على تسخير أكثر من مليار جهاز Android في جميع أنحاء العالم لمساعدتك في تحديد موقع متعلقاتك المفقودة مثل سماعات الرأس أو علامات التعقب أو حتى هاتفك عبر قرب Bluetooth.

قم بتوصيل أجهزة تتبع Bluetooth من Tile و Chipolo و Pebblebee بأغراضك اليومية - مثل المفاتيح أو المحافظ أو الأمتعة لجعلها قابلة للعثور عليها عبر شبكة Find My Device. وأبق أذنيك مفتوحتين للحصول على تحديثات Pixel Buds الحالية ، بالإضافة إلى سماعات الرأس من Sony و JBL ، والتي ستنضم إلى نظام Find My Device البيئي قريبا.

الأهم من ذلك ، تم بناء شبكة Find My Device مع خصوصية المستخدم كأولوية رئيسية. يتم تشفير بيانات الموقع التي يتم تعهيدها جماعيا من الشبكة من طرف إلى طرف ، مما يضمن عدم تمكن Google من رؤيتها أو استخدامها لأي أغراض أخرى. سنشارك المزيد حول جميع ضمانات الخصوصية التي قمنا بتضمينها في شبكة Find My Device لإعطاء الأولوية لسلامة المستخدم قبل إطلاق ميزتنا.

تنبيهات تعقب غير معروفة على أندرويد

توفر أجهزة تتبع Bluetooth طريقة بسيطة ومريحة لتتبع أجهزتك اليومية ، ولكنها تجلب أيضا إمكانية التتبع غير المرغوب فيه. هذا هو السبب، يقول مسؤول الهندسة، في أننا سنطلق في وقت لاحق من هذا الصيف تنبيهات تعقب غير معروفة على Android - والتي تعلمك تلقائيا إذا قرر هاتفك أن متعقبا غير معروف يتحرك معك.

يمكنك عرض الجهاز على الخريطة لفهم المكان الذي شوهد فيه وهو يسافر معك ، وتشغيل صوت على المتعقب للمساعدة في تحديد موقعه.

إذا كنت لا تزال قلقا بشأن سلامتك ، فستتمكن من عرض التعليمات لتعطيل المتعقب فعليا ومنعه من تحديث موقعه.

طور خبراء أيضاً، المسح اليدوي حتى يتمكن المستخدمون من البحث بشكل استباقي عن أدوات التتبع غير المعروفة القريبة منهم. تعمل تنبيهات التعقب غير المعروفة مع أجهزة تتبع Bluetooth المستخدمة على نطاق واسع ، بما في ذلك Apple AirTags وجميع أجهزة التتبع المتوافقة مع شبكة Find My Device.

من المهم أن يتم تحذير المستخدمين من التتبع غير المرغوب فيه بغض النظر عن الهاتف الذي يستخدمونه وأن أي مصنع تعقب يمكنه دعم هذه الحماية المهمة. لهذا السبب ساعدنا الأسبوع الماضي في نشر مسودة جديدة لمواصفات الصناعة تحدد كيف يمكن لمصنعي أجهزة تعقب Bluetooth تطوير أجهزة تتبع أكثر أمانا متوافقة مع الكشف والتنبيهات عبر منصات Android و iOS للمساعدة في مكافحة التتبع غير المرغوب فيه.

استخدم الذكاء الاصطناعي

يعني تشغيل هذا النظام البيئي للأجهزة أن Android يمكنه تقديم فوائد ابتكارات Google الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. على سبيل المثال ، في العام الماضي ، استخدم Android نماذج الذكاء الاصطناعي لحماية المستخدمين من 100 مليار رسالة بريد عشوائي مشتبه بها.

وقدمت الشركة، بعض أحدث الأمثلة على كيف يمكن للتطورات في الذكاء الاصطناعي أن تجعل هاتفك أكثر خصوصية ، بما في ذلك Magic Compose و Cinematic Wallpaper و Generative الذكاء الاصطناعي Wallpaper.

ارفع مستوى محادثاتك باستخدام تطبيق "الرسائل"

يمكن أن تساعدك ميزة Magic Compose ، وهي ميزة جديدة في الرسائل من Google مدعومة من الذكاء الاصطناعي التوليدية ، في إضافة شرارة شخصية إضافية إلى محادثاتك.

سيقدم ردودا مقترحة بناء على سياق رسائلك ، وحتى يحول بطريقة سحرية ما تكتبه إلى أنماط مختلفة. اجعل رسائلك أكثر إيجازا أو احترافية أو حتى مكتوبة مثل شكسبير نفسه! جرب بنفسك وجرب Magic Compose عندما يتم طرحه هذا الصيف في مرحلة تجريبية.

ارفع مستوى مشاركاتك الاجتماعية

يمكن أن تكون مشاركة تجاربك مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع مجتمعك. من المهم بالنسبة لنا التأكد من أن هذه التطبيقات يمكنها الاستفادة الكاملة من أجهزة Android.

نقدم دعما جديدا للوضع الليلي وفيديو HDR 10 بت في التطبيقات الاجتماعية مثل Instagram. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم Ultra HDR في Android 14 حتى تتمكن من التقاط الصور وعرضها بألوان زاهية وظلال واضحة وتعريف مذهل شامل.

ستساعدك هذه الميزات معا على جعل جهازك يبدو وكأنه جهازك ، من خلال التخصيصات الجديدة وإمكانات الذكاء الاصطناعي المدعومة من Google.

ارفع مستوى شاشة هاتفك بالكامل

قبل عامين ، قدمت الشركة Material You ، مما يمنح الأشخاص لوحة ألوان متماسكة مستمدة من اختيار ورق الحائط الخاص بهم ، والتي تضفي طابعًا شخصيًا على مظهر تجربة Android بأكملها.

مع وصول Android 14 في وقت لاحق من هذا العام ، ينتقل جوجل التخصيص إلى المستوى التالي. ستكون قادرًا على جلب الإلهام الخاص بك لتخصيص شاشة القفل الخاصة بك باستخدام اختصارات جديدة وساعات متقنة الصنع. بالإضافة إلى ذلك ، جرب سمة ألوان أحادية اللون جديدة يمكن تطبيقها عبر تجربة هاتفك بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى