[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح بذكرى تفجير جامع الرئاسة: دعوة للمراجعة وصنعاء سلماً أو حرباً

عضو المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح بذكرى تفجير جامع الرئاسة: دعوة للمراجعة وصنعاء سلماً أو حرباً


وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، قائد قوات المقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، دعوة في ذكرى التفجير الإرهابي الذي استهدف جامع دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، 3 يونيو 2011، مؤكداً على استعادة الدولة وتكريم شهدائها واستعادة صنعاء سلماً أو حرباً.

وقال طارق صالح في تغريدة على حسابه اليوم "في ذكرى تفجير جامع دار الرئاسة، نذكر مرتكبيها بسوء فعلهم الذي أسقط الدولة والثورة في لحظة واحدة، وأوصل الجميع الى ماهم عليه الان من ضعف وشتات، يتبادلون الادانات تعبيرا عن القصور والعجز، فيما الحوثي وحده كسب ولايزال جراء ذلك".

وأضاف "وفاء لروح الزعيم، ندعوكم لمراجعة روح الشر التي أحرقت الجميع، وادانة جذور الجريمة والكف عن معارك الاوهام والتركيز على المجرم الذي يرفض حتى اليوم التوقف عن الارهاب والقتل والتفجير، ذراع ايران".

وشدد على أن "استعادة الدولة وتكريم شهدائها وعلى رأسهم الرئيس الاسبق الزعيم علي عبدالله صالح، يبدأ هنا، ولاقيمة لكل الخطابات والمعارك مالم نعد جميعنا الى صنعاء العاصمة والدولة، ويحكمنا القانون وصندوق الاقتراع. صنعاء سلما او حربا.. الفاتحة لروح الزعيم ورفاقه في مثل هذا اليوم".

ويوافق 3 يونيو من كل عام، ذكرى التفجير الإرهابي الذي استهدف الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وعدد من كبار قيادات الدولة، بما أدى إلى وقوع العديد من القتلى بالإضافة إلى إصابات خطيرة للرئيس السابق.

ويرى سياسيون تحدث إليهم نشوان نيوز أن تفجير النهدين (جامع الرئاسة)، يمثل واحداً من أخطر المنعطات والاغتيالات السياسية، التي أثرت على الاستقرار في البلاد ونقلت العداوات بين الأطراف السياسية إلى منعطف أخطر من ذي قبل.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تنديد من المؤتمر بصنعاء وقيادات الخارج بإطلاق المتهمين بتفجير النهدين

زر الذهاب إلى الأعلى