[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

الصحفيين اليمنيين تطالب بإيقاف أوامر قبض قهرية في مأرب

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإيقاف أوامر قبض قهرية ضدرت بحق 3 صحفيين في مأرب وسط اليمن


قالت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من صحفيين، اشتكوا صدور أمر قبض قهري بحقهم على خلفية قضايا نشر حول فساد في السلطة القضائية في مأرب وسط البلاد.

وأوضحت النقابة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنها تلقت البلاغ من الزملاء علي الفقيه رئيس تحرير الموقع الالكتروني المصدر اونلاين، و أحمد يحيى عايض رئيس تحرير موقع مأرب برس ، ومحمد مسعد الصالحي رئيس تحرير صحيفة مأرب برس.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها وهي تدين هذا الإجراء فإنها ترفض اسخدام السلطة القضائية لإرهاب الصحفيين، تعتبر ما يتعرض له الزملاء محاولة لإسكات الصحافة وتعطيل دورها في الرقابة وكشف الفساد.

وأضاف البيان أن النقابة تؤكد أن ما تنشره الصحافة بمختلف أشكالها عن قضايا الفساد والاختلالات يعد بلاغا للنيابة العامة يفترض التحقيق فيه حماية للمجتمع بدلا من مضايقة الصحفيين، واستغلال سلطتها لملاحقة الصحافة والعاملين فيها.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين الحكومة الشرعية عدم التضييق على الصحفيين، وتوفير بيئة عمل آمنة للعمل الصحفي بما يساعد السلطة الرابعة للقيام بدورها في كشف الفساد وإظهار مواطن الاختلالات والقصور.

كما دعت النقابة، النائب العام للنظر في هذه القضية، والانتصار للقانون الذي يكفل للصحافة دورها الريادي في تقويم الاعوججات وكشف الإختلات والفساد، ويضمن حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة، وتطالب النقابة بإيقاف أوامر القبض القهري والإجراءات التعسفية الصادرة بحق الزملاء الأربعة فورا..

ودعت النقابة كذلك كل المعنيين بتأكيد حمايتهم للصحافة وحرية التعبير وتعزيز دورالصحفيين وضمان اداءهم لرسالتهم بعيدا عن كل المهددات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالإفراج عن كل الزملاء المختطفين

زر الذهاب إلى الأعلى