[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مدير الثقافة في تعز: لهذا اُستهدف جمهور المهرجان الفني

مدير الثقافة في مدينة تعز جنوبي اليمن عبدالخالق سيف يوضح: لهذا اُستهدف جمهور المهرجان الفني


أصدر مدير مكتب الثقافة في محافظة تعز جنوبي اليمن عبدالخالق سيف، بياناً بشان استهداف جمهور مهرجان العيد الفني في المدينة، من قبل مسلحين يتبعون القائد يحيى الريمي ومحور تعز.

وأوضح سيف في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه "أعلم لماذا تم استهداف جمهور المهرجان اليوم واستهدافنا من بعض المنفلتين من افراد كتيبة المهام خاصة التابعة للقائد يحيى الريمي والمحور".

وأضاف أن الجمهور استهدف "لأنهم جمهور وطني لا يتبع حزبا ولا جماعة ولا يؤمن بثقافة التبعية والتدجين وتغييب العقل والولاء القاتل فالولاء القاتل شاهدناه اليوم منهم بالزي العسكري وبالفيديو ضد الأبرياء والعُزل في المدرجات لمجرد هتافات، وشاهدناه ضد الفرحة وبهجة العيد وضد قناعات آلاف الناس".

وقال إن "المصيبة أن معظم القيادات الكبيرة مدنية وعسكرية تعلم ذلك ..تعلمه تماما .. ولا تريد مواجهته من أجل تعز وتعافيها، ولا من أجل أبناء تعز".

وتساءل "لماذا ..لا أعلم. لكنني امتلكت الشجاعة والإيمان لمواجهته منذ سبعة اعوام ولا الوية ولا مقرات ولا معسكرات معي.. فقط حبي لمدينتي ولوطني وهذا الجمهور العظيم الذي استهدفتموه واستبحتم دمائه اليوم".

وقال "ستشكل لجنة ولجنة ولجنة لدفن الحقيقة والسير عكس الحقيقة دائما وتجميد ذلك إلى أن تأتي الدولة ! هكذا يخبرونك في الدولة وسوف اصمد حتى تصحو بإذن الله والحمدلله رب العالمين".

وكان مسلحون أقدموا على الاعتداء على جمهور مهرجان الفني في تعز، والذي استقطب أعداداً كبيرة من المواطنين في المدينة، التي لطالما عانت الويلات، جراء حرب وحصار الحوثيين منذ سنوات، وأطلقوا الرصاص الحي على المشاركين، بما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى