[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محلي تعز يكشف حقيقة منح عقود أراضي لثلاث شركات في المخا

محلي محافظة تعز يكشف حقيقة منح عقود أراضي لثلاث شركات في المخا جنوبي غرب اليمن


كشف مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، حقيقة صحة المعلومات المتداولة حول منح عقود لثلاث شركات بشأن التصرف بمساحات من أراضي وعقارات الدولة في مديريات المخا وذوباب الساحلية .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم إلغاء المحاضر الاولية المتعلقة بمنح هذه الشركات الاستثمارية من قبل فرع أراضي وعقارات الدولة بالمخا بتاريخ 17 نوفمبر2022م واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة إزاء ذلك، منوها أن هذه المحاضر ليست عقود تأجير أو تصرفا ناقلا للملكية .

وشدد المصدر على أن السلطة المحلية لم تتصرف بأي من ممتلكات الدولة في عموم المديريات المحررة، لافتا إلى صدور عدة قرارات لتحصين أراضي وعقارات الدولة والاوقاف وأن أي تصرف في الأراضي في المخا سواء كانت عامة أو خاصة متوقف حتى يتم الانتهاء من إعداد المستر بلان .

واضاف أنه تم توجيه الجهات المختصة بمديرية المخا والجهات الأمنية وقطاع الحماية بالساحل الغربي بمنع أي اعتداءات او استحداثات في هذه المساحات ..

وأكد المصدر على حرص السلطة المحلية بالمحافظة على حماية أراضي وعقارات وأراضي الاوقاف في مديريات الساحل وجميع مديريات المحافظة.

وتعد المخا من أهم المناطق اليمنية التي شهدت في السنوات الأخيرة انتعاشة كبيرة على مستوى الخدمات والبنية التحتية واتساع رقعة الكثافة السكانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى