[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح بشأن التحالف الدولي في البحر الأحمر: حدودنا المياه اليمنية

عضو مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح بشأن التحالف الدولي في البحر الأحمر: حدودنا المياه اليمنية


أطلق نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح، أول تصريح، بشأن عمل التحالف الدولي الذي أعلنته الولايات المتحدة في البحر الأحمر، في أعقاب تهديدات الحوثيين.

وتطرق طارق صالح في كلمة له، خلال المؤتمر الأول لقوات المقاومة الوطنية في مدينة المخا، غربي اليمن اليوم، إلى مسرحية التحالف الذي أعلنته واشنطن وقال إنه "تحالف دول كبرى، وليس منها أي دولة عربية، وإن مسرح عمليات المقاومة الوطنية هو الحدود البحرية اليمنية وتأمين الجزر والسواحل المحررة وليس لها علاقة بالمياه الدولية".

ولفت قائد المقاومة الوطنية، في الكلمة التي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى الدور الذي تلعبه مليشيا الحوثيين لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وقال إن ذلك ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر ولأجندة تخصها ولا علاقة لذلك بنصرة غزة.

وأشار إلى أن مضيق هرمز أقرب لإيران لكنها تعمل على تأمينه فيما تدفع مليشياتها في اليمن لتعطيل الملاحة في البحر الأحمر وهي المعركة التي تضر اليمن ورفعت أسعار النقل البحري لليمن ثلاثة أضعاف ولم تفِد غزة بشيء.

وجاء تصريح طارق صالح، خلال انطلاق المؤتمر المنعقد تحت شعار "استعادة الدولة سلماً أو حرباً"، إلى تقييم الأداء القتالي والتدريبي لقوات المقاومة الوطنية بمختلف تشكيلاتها والوقوف أمام الإيجابيات لتعزيزها والسلبيات لتجاوزها.

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية انعقاد المؤتمر السنوي لتقييم ما تم إنجازه، والانطلاق لمستويات أفضل وبما يعزز من القوة المطلوبة واللازمة في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب لاستعادة دولته ومواجهة المشروع التوسعي الإيراني.

وقال طارق صالح، إن المقاومة الوطنية جزء من القوات المسلحة اليمنية التي تواجه المشروع الإيراني وأدواته مليشيا الحوثي، مشدداً على قادة الألوية مضاعفة الجهود واستشعار أهمية المرحلة الراهنة، وأن السلام مع الحوثيين يتطلب القوة.

وكانت واشنطن أعلنت عن تحالف يضم عدداً من الدول قالت إنه يهدف إلى حراسة التجارة العالمية في البحر الأحمر، بعد هجمات الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى