[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

رسالة إلى الحوثي

رياض الأحمدي يكتب: رسالة إلى الحوثي


التظاهرات والحشود ليست مقياسا. يعلم القاصي والداني أن دائرة مؤيديك الفعليين لا تصل 2 بالمائة من اليمنيين وأن هناك نحو 5 ممن يؤيدونك إنما مجاملة ومصالح وتهديد ووعيد. لا يوجد يمني واحد تحوث فعلا.

حسين حازب انت نفسك تعلم أنه لم يتحوث من قناعة تامة. حتى نايف القانص لم يعد حوثيا. طوال 9 سنوات لم يتحوث أحد إلا استثناء والمخدوعين. حتى الأطفال الذين غيرت مناهج مدارسهم يسمونك الحوثي.

لم تدفع راتبا لموظف ولا تركت للناس مصادر رزقهم. ولا سلمت البلد الحروب. انت تقسم اليمن وتمثل الطائفية والعنصرية. لماذا سينخدع العالم بالحشود. هو يعلم أنك الحوثي أوردت الأمة اليمنية 30 مليون المهالك. الذين استفادوا منك لا يتعدون عشرات الآلاف. حتى الهاشميين سحبت أبناءهم الجبهات واغريت آخرين بالتوحش لتزرع حقدا لن يمنحي بينهم وبين الشعب اليمني.

أمريكا وأوروبا تعرف من أنت على وجه الدقة وتعرف أن المستحيل نفسه هو أن يكون لك مؤيدون حقيقيون من شعب يموت قهرا وجوعا ومرضا وتشرذما.
كل ما كسبته بمسرحيات البحر الأحمر عشرات النشطاء السذج العرب. فلا يخدعنك إعلامك ولا من ينافقونك. هذا هو الواقع وأنت تعرفه جيدا. فقط تذكر من أنت وماذا فعلت بهذا البلد.

الزمن غير الزمن. حتى التعبئة الإعلامية والإشاعات حبلها مقطوع في زمن الانترنت والفضاء المفتوح. وفر على نفسك مسرحيات الحشود. أمريكا في البحر وليس في منزل قطران. يكفي استغفال لمن؟ اذا كنا نحن وأنت والناس كلهم يعرفون الحقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى