[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجيش الأمريكي يصدر بياناً مفصلاً عن عمليته في اليمن

الجيش الأمريكي يصدر بياناً مفصلاً عن عمليته ضد مواقع مفترضة تتبع الحوثيين في اليمن


أصدرت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي اليوم، بياناً مفصلاً بشأن عمليتها في اليمن والتي شملت ضربات جوية وقصفاً صاروخياً ضد مواقع مفترضة للحوثيين المدعومين من إيران.

وأوضح البيان الصادر عن القيادة والذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الهجمات جرت في الثادي عشر من يناير الساعة 2:30 صباحا (بتوقيت صنعاء)، نفذتها قوات القيادة المركزية الأمريكية، بالتنسيق مع المملكة المتحدة، وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين.

وأضاف أن الهجمات شملت ضربات مشتركة على "أهداف حوثية تهدف إلى تقويض قدرتهم على الاستمرار في هجماتهم غير القانونية والتهور على السفن الأمريكية والدولية والشحن التجاري في البحر الأحمر".

ووفقاً للبيان "استهدف هذا العمل متعدد الجنسيات أنظمة الرادار، ومنظومات الدفاع الجوي، ومواقع تخزين وإطلاق طائرات مسيرة من اتجاه واحد، وصواريخ كروز، وصواريخ باليستية".

وأوضح أنه "منذ 17 أكتوبر 2023، حاول مسلحون حوثيون مدعومون من إيران مهاجمة ومضايقة 27 سفينة في خطوط الملاحة الدولية. تشمل هذه الحوادث غير القانونية هجمات باستخدام صواريخ باليستية مضادة للسفن وطائرات مسيرة وصواريخ كروز في البحر الأحمر وخليج عدن".

وقالت إنه لا علاقة لهذه الضربات بـ "عملية الحارس الازدهار" وهي منفصلة عنها، وهي تحالف دفاعي يضم أكثر من 20 دولة تعمل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "نحن نحمل الحوثيين ورعاتهم الإيرانيين المزعزعين المسؤولية عن الهجمات غير القانونية والعشوائية والتهور على الشحن الدولي التي أثرت حتى الآن على 55 دولة، بما في ذلك تعريض حياة مئات البحارة للخطر، بما في ذلك الولايات المتحدة".

وختم بالقول "لن يتم التسامح مع أفعالهم غير القانونية والخطيرة، وسيتم محاسبتهم عليها".

وكانت مصادر محلية أفادت نشوان نيوز أن الضربات الجوية شملت أهدافاً في صنعاء وكذلك الحديدة وحتى حجة وتعز وذمار.

زر الذهاب إلى الأعلى