[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سياسي المقاومة يندد باقتحام الحوثيين قريتين واختطاف عشرات في إب

سياسي المقاومة الوطنية في اليمن يندد باقتحام الحوثيين قريتين واختطاف عشرات في إب جنوبي غرب البلاد


ندد فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة إب في اليمن، بقيام مليشيات الحوثيين باقتحام قريتين وارتكاب جرائم بحق سكانها في المحافظة.

وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال المكتب إنها يدين بـ"أشد العبارات، الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أهالي قريتي المشاعبة والواسطة لليوم الرابع على التوالي".

وأضاف "أن اقتحام القريتين المشار إليهما ومداهمة منازل المواطنين واختطاف العشرات، بينهم نساء، وفرض حصار على القريتين وقطع مياه الشرب عنها، جرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان".

واعتبر سياسي المقاومة الوطنية أن "هذه الجرائم من قِبل الكيان الحوثي، أدوات إيران في اليمن، لا تقل فظاعة عما يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية".

وأضاف أن "هذه الجرائم تضاف إلى سلسلة الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق أبناء محافظة إب، والتي لن تسقط بالتقادم".

كما اعتبر أن ما وصفه بـ"الجرائم النكراء بحق أبناء الشعب اليمني"، تمثل دليلًا كافيًا على زيف ما تدعيه مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا تجاه غزة، وقال إن من يرتكب مثل هذه الجرائم لا يحق له التعلق بأستار القضية الفلسطينية.

وكان الحوثيون أقدموا الأسابيع الماضية على اعتقالات واغتيالات لمواطنين في محافظة إب، حيث قتل المواطن محمود الجعفري وأصيب نجله برصاص مسلحي الجماعة، أثناء اقتحامهم قرية في مديرية النادرة بالمحافظة.

ودعا فرع المكتب السياسي المجتمع الدولي كافة إلى تحمل مسؤولياته وإدراج هذه المليشيا ضمن الجماعات الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى