[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

الكويت في عيدها الوطني.. ودورها الريادي

أحمد عبده ناشر يكتب: الكويت في عيدها الوطني.. ودورها الريادي


تحتفل الكويت بعيدها الوطني، فهي دولة شقيقة لها مواقف وطنية تجاه العالم العربي والإسلامي. كانت وما زالت الكويت من الدول التي لها دور وطني في التنمية والتعليم.

كانت الكويت من الدول التي دعمت اليمن تنمويًا، وكانت من أوائل الدول التي دعمت إنشاء المعهد العلمي الإسلامي في عدن، الذي كان صرحًا علميًا كبيرًا، وكانت صورة الشيخ صباح السالم عند بوابة المعهد.

كما خصصت الكويت منحًا دراسية لأبناء اليمن، وكانت مواقفها الوطنية مع الشعب اليمني في مواقف مختلفة وبذلت جهودًا مشكورة لوقف التوتر بين شمال اليمن وجنوبه بعد التوتر الداخلي.

وخارجيًا، لها دور إيجابي في نشر الثقافة العربية والإسلامية في العالم من خلال الكتب والمدارس، وقد وقفت لجانب تحرير الدول العربية ودعم التنمية، وسعت الكويت في المصالحة الوطنية العربية بين الأطراف المختلفة، كما كانت واضحة في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية وتبذل جهودًا بين الأطراف اليمنية بلا خلاف.

ورغم ما واجهته من محن، فإن ذلك لم يمنعها من دورها الوطني. حفظ الله الكويت وأهلها في اليمن، وأهلها لا ينسون المستشفيات والمدارس وفي كثير من الجهود، ولا ننسى موقفها تجاه الوحدة اليمنية وتقريب وجهات النظر. كانت الكويت من أوائل الدول التي تسعى للسلام وتجنب الخلافات. نسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها ويوفقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى