[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأوقاف اليمنية تثمن جهود فتح الطرقات أمام الحاج والمعتمرين

وزارة الأوقاف اليمنية تثمن جهود فتح الطرقات أمام الحاج والمعتمرين: خطوة تضع الحوثيين مجدداً أمام الاختبار


رحبت وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن بقرار مجلس القيادة الرئاسي، ممثلاً بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بفتح طريق نهم صنعاء، الذي يواصل الحوثيون إغلاقه من جانبهم.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن الوزارة تثمن "تثميناً عالياً، قرار مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بمبادرة الأخ عضو المجلس محافظ محافظة مارب اللواء سلطان بن علي العرادة بفتح طريق (مارب – الفرضة – صنعاء) من جانب واحد واستعداده لفتح باقي الطرقات، لما في ذلك من تسهيل وتيسير للمسافرين عامة، وللمعتمرين والحجاج على وجه الخصوص"، وأشادت بـ"جهود مختلف الجهات في الحكومة وقيامها بعدد من الإجراءات التي من شأنها تخفيف معاناة المسافرين".

وقالت الأوقاف إن هذه الخطوة تضع مليشيا الحوثي مجدداً أمام إثبات جديتها في التخفيف من معاناة شعبنا اليمني الصابر كونها من اعتادت على رفض فتح الطرقات، والتلذذ بمعاناة المسافرين وأوجاعهم، وتعذيبهم بالمرور وسط الصحراء القاحلة وعبر قمم الجبال الخطرة، وفي الطرق الوعرة.

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد، المنظمات الإنسانية ومكتب المبعوث الأممي في بلادنا إلى ممارسة ضغوطها على المليشيا الحوثية لفتح الطرقات في عموم المحافظات بما فيها الطرق إلى محافظة تعز المحاصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى