[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان أمريكي بريطاني حول موجة ضربات ضد الحوثيين في اليمن

بيان أمريكي بريطاني حول موجة ضربات مشتركة متعددة الأطراف ضد أهداف مفترضة تتبع الحوثيين في اليمن


أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها، بياناً بشأن موجة الضربات الجوية المشتركة، التي نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية الليلة الماضية، في صنعاء ومدن أخرى ضد أهداف مفترضة تتبع الحوثيين في اليمن.

وجاء البيان، بعد موجة من الغارات وُصفت بأنها الأعنف منذ أسابيع، حيث سمعت انفجارات عنيفة في صنعاء، وشملت الضربات أكثر من موقع داخل ومحيط العاصمة.

وقال البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه "في يوم 24 فبراير، حوالي الساعة 11:50 مساءً بتوقيت صنعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية، إلى جانب القوات المسلحة البريطانية وبإسناد من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات جوية ضد 18 هدفًا حوثيًا في مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران".

وأضاف "استهدفت هذه الضربات التي نفذها تحالف متعدد الأطراف مناطق يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة. وقد أدت الهجمات الحوثية غير القانونية إلى تعطيل المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اليمن وإلحاق الضرر بالاقتصادات الشرق أوسطية والتسبب في أضرار بيئية".

وشملت الأهداف، وفق البيان "مخازن أسلحة حوثية تحت الأرض ومخازن صواريخ وطائرات مسيرة أحادية الاتجاه وأنظمة دفاع جوي ورادارات وطائرة هليكوبتر".

وقال البيان إن هذه الضربات تهدف "إلى إضعاف قدرات الحوثيين وتع disruption استمرار هجماتهم المتهورة وغير القانونية على السفن التجارية الدولية والسفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن".

وأضاف "يهدف هذا الجهد متعدد الجنسيات إلى الدفاع عن أنفسنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة واستعادة حرية الملاحة من خلال تدمير قدرات الحوثيين المستخدمة في تهديد القوات الأمريكية والشريكة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة". كما شدد على أنه "تنفصل هذه الضربات عن إجراءات حرية الملاحة المتعددة الجنسيات التي يتم تنفيذها تحت عملية "حارس الازدهار".

زر الذهاب إلى الأعلى