[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سنتكوم تكشف أحدث تطورات التصعيد في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم تكشف أحدث تطورات التصعيد مع الحوثيين في البحر الأحمر غربي اليمن


كشفت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اليوم، عن أحدث تطورات التصعيد العسكري في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية على الأقل، مشيرة إلى سقوط صاروخ حوثي استهدف ناقلة كيماويات وإسقاط طائرتين مسيرتين.

وقال بيان للقيادة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "تحديث البحر الأحمر في 24 فبراير الساعة 11:45 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن يستهدف على الأرجح ناقلة المنتجات الكيماوية/النفطية M/V Torm Thor، التي ترفع علم الولايات المتحدة وتملكها وتديرها في خليج عدن. وسقط الصاروخ في المياه دون أن يسفر عن أي أضرار أو إصابات.

في وقت سابق من المساء، في حوالي الساعة 9 مساء. (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرتين بدون طيار هجوميين في اتجاه واحد فوق جنوب البحر الأحمر "دفاعًا عن النفس". كما "تحطمت طائرة بدون طيار ثالثة بسبب فشل مقدر أثناء الرحلة".

وحسب البيان، "حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الطائرات بدون طيار وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أعلن أمسن عن استهداف جماعته "سفينةَ نفطية " TORM THOR" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة"، كما قام إنهم قاموا بـ"استهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة".

زر الذهاب إلى الأعلى