[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

افتتاح شعبة مكافحة الجرائم الإلكترونية في النيابة العامة في اليمن

افتتاح شعبة مكافحة الجرائم الإلكترونية في النيابة العامة في اليمن - خطوة قانونية في الحد من الابتزاز والجرائم الرقمية

شهدت مدينة عدن العاصمة المؤقتة في اليمن الأربعاء، افتتاح شعبة مكافحة الابتزاز الالكتروني في ضوء العديد من القضايا ذات الصلة.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد افتتح المحام العام الأول للجمهورية القاضي فوزي علي سيف، في ديوان النيابة العامة بالعاصمة عدن شعبة مكافحة الجرائم الإلكترونية .

وخلال الإفتتاح أكد القاضي فوزي على أهمية وجود مثل هذه الشعبة المتخصصة في الوقت الراهن لمكافحة جرائم الإبتزاز الإلكتروني والتي تتعرض له النساء والفتيات والأطفال بشكل كبير ومباشر نتيجة الإستخدام السلبي لوسائل التواصل الإجتماعي .

وأضاف أن الشعبة ستسعى في كبح جماح هذه الجرائم المعلوماتية (الإلكترونية) بشكل عام وفق قرار معالي النائب العام القاضي "قاهر مصطفى علي" ،وبالتنسيق المباشر مع تكتل "نون" النسوي ،ومؤسسة PASS لمجتمعات سلام مستدام.

واشار المحامي العام الأول الى تدريب وتأهيل كادر إداري وقضائي متمكن مكون من عشرة أعضاء النيابة العامة ، ومأموري الضبط القضائي، في سبيل تعريفهم بكيفية التعامل والتصرف مع هذه الجرائم ،كما وأن النيابة قامت بتخصيص وتجهيز مكان خاص بالشعبة بديوان النيابة العامة للتعامل مع الشكوى التي تصل إليهم.

ويأمل اليمنيون أن يشكل التطور خطوة في الحد من عمليات الابتزاز والجرائم الالكترونية في اليمن، مع تفشي الظاهرة منذ سنوات، على أكثر من صعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى