[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تصعيد حوثي في الضالع.. والحكومة: تحشيد باسم فلسطين

تصعيد حوثي في الضالع جنوبي اليمن والحكومة تقول إن ذلك يؤكد استمرار الحشد الحوثي لقصف المدن والقرى


شهدت جبهات المواجهات في محافظة الضالع جنوبي اليمن تصعيداً منذ يومين، حيث شنت مليشيات الحوثيين هجمات تصدت لها القوات الحكومية.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع في القوات الحكومية ان المليشيات الحوثية شنت الهجوم باتجاه مواقع شعب أحمد وحبيل ناجي وحبيل الحيدري والساحلة، عززته بتغطية نارية مكثفة من أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

في الأثناء، اعتبر وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، أن تصعيد مليشيا الحوثي التابعة لإيران، المتواصل في جبهة "الضالع"، بالتزامن مع تحشيد عناصرها في منطقة العود، يؤكد استمرارها في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني، ومسرحياتها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقصف المدن والقرى في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثيين شنت هجوما في قطاع الثوخب "شمالي غربي جبهة الضالع" باتجاه مواقع شعب احمد وحبيل ناجي وحبيل الحيدري والساحلة، باستخدام الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، تصدى له رجال الجيش في تلك المواقع، وفي محور مريس- باب غلق "شمال شرق الضالع".

وأضاف "تم كسر محاولة تقدم لعناصر المليشيا الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة، حيث انسحبت تاركة جثث قتلاها في سائلة وادي هجار".

زر الذهاب إلى الأعلى