[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

شاهد.. الحوثيون يجبرون أساتذة جامعة صنعاء على تمارين وترديد الصرخة

شاهد.. الحوثيون يجبرون أساتذة جامعة صنعاء على تمارين وترديد الصرخة في إهانة جديدة للصرح الأكاديمي الأكبر في اليمن


في إطار الانتهاكات المتواصلة ضد التعليم وضد أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، أكبر صرح تعليمي في اليمن، أجبر الحوثيون أعضاء في هيئة التدرس، على المشاركة في طابور تدريبي مسلح يتم خلاله ترديد شعارات طائفية، وهو ما وُصف بأنه إهانة جديدة للأكاديميين في الجامعة.

وتناقل نشطاء على مواقع الاجتماعي صوراً راجعها نشوان نيوز تظهر عدداً من أكاديميي الجامعة الواقعة تحت سلطة الجماعة وهم يقومون بتمارين تدريبية، ويرفعون أيديهم لأداء ما يسمى بشعار "الصرخة" الخاص بالجماعة.

ووصف معلقون الخطوة بأنه إمعان في الإذلال والإهانة للمدرسين الجامعيين الذين تم قطع مرتباتهم منذ سنوات، كما تواصل الجماعة إصدار التعليمات الأكاديمية بحقهم، جنباً إلى جنب مع التدخلات في العملية التعليمية والأكاديمية داخل الجامعة.

وعلق ياسين التميمي في حسابه على منصة إكس بالقول "جماعة الحوثي الانقلابية تجبر أساتذة #جامعة_صنعاء على الاشتراك في طابور تدريبي قسري دون ترتيب مسبق". وأضاف أن "هذا يقدم دليلاً آخر على حجم الانتهكات التي تُرتكب في حق كوادر ومؤسسات يضعها الحوثي على رأس أولوياته لهدم المجتمع السوي في اليمن".

الحوثيون يجبرون أكاديمي جامعة صنعاء على تمارين تدريبية وترديد الصرخة
الحوثيون يجبرون أكاديمي جامعة صنعاء على تمارين تدريبية وترديد الصرخة (شبكات تواصل)

من جانبه كتب الناشط فيصل المجيدي إن "اعضاء هيئة التدريس جامعة صنعاء... حولهم الحوثي الى عكفة ولوحات إعلانية متحركة لولايته الكهنوتية".

وأضاف "انها لمسبة الدهر ان تكون هذه حالة اساتذة الجامعة كضحايا لقهر عبدالملك لهم ومنع رواتبهم ومقايضتهم بوظائفهم .. اساتذة الجامعات الأمريكية يدعمون حرية التعبير والقضايا النبيلة وهؤلاء تحولوا إلى دعم جماعة عنصرية".

زر الذهاب إلى الأعلى