[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

ترامب بعد محاولة اغتياله: الله وحده منع حدوث ما لا يمكن تصوره!

مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بعد محاولة اغتياله: الله وحده منع حدوث ما لا يمكن تصوره! تطورات أمنية وتفاصيل


تصدرت محاولة اغتيال مرشح الجمهوريين لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، عناوين الأخبار في وسائل الإعلام، بعد إصابته جراء إطلاق نار أمس، في وقتٍ أفاد فيه أن الله قد منع من حدوث ما يمكن تصوره.

وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال ترامب "شكرًا للجميع على أفكاركم وصلواتكم بالأمس، لأن الله وحده هو الذي منع حدوث ما لا يمكن تصوره".

وأضاف "لن نخاف، بل سنبقى صامدين في إيماننا ومتحديين في وجه الشر. حبنا يخرج للضحايا الآخرين وعائلاتهم. وندعو بالشفاء للجرحى، ونحمل في قلوبنا ذكرى المواطن الذي قُتل بطريقة فظيعة".

كما شدد على أنه "في هذه اللحظة، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين، وأن نظهر شخصيتنا الحقيقية كأميركيين، وأن نبقى أقوياء ومصممين، ولا نسمح للشر بالانتصار".

وقال "أنا حقًا أحب بلدنا، وأحبكم جميعًا، وأتطلع إلى التحدث إلى أمتنا العظيمة هذا الأسبوع من ولاية ويسكونسن".

وقدم ترامب الشكر لجهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، وجميع سلطات إنفاذ القانون، "على استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع للتو في بتلر، بنسلفانيا".

وأضاف "الأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أصيب بجروح خطيرة. إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار الذي مات الآن".

وأوضح أنه أصيب "برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى. أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد. حدث نزيف كثير، فأدركت حينها ما كان يحدث. بارك الله في أمريكا!".

إجراءات أمنية

وضمن أحدث المعلومات، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مذكرة داخلية لحملة دونالد ترامب الانتخابية أن الحملة تزيد من الحضور الأمني المسلح في مواقعها وتطلب من أفرادها في واشنطن ووست بالم بيتش الابتعاد عن مكاتبهم، الأحد، بعد إطلاق النار على الرئيس السابق وتعرضه لإصابة طفيفة خلال تجمع انتخابي.

وطلبت المذكرة أيضا من موظفي الحملة عدم التعليق علنا على واقعة إطلاق النار التي حدثت في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقالت الحملة في المذكرة الداخلية التي نقلتها الصحيفة: "نحثكم أيضا على إدراك وجود الاستقطاب السياسي في هذه الانتخابات الساخنة".

وأكدت الحملة مجددا أن ترامب، الذي أصيبت أذنه، بخير وفي حالة"معنوية عالية".

ونفى جهاز الخدمة السرية الأميركي، الأحد، أن يكون رفض توفير حماية إضافية للرئيس السابق دونالد ترامب قبل التجمّع الانتخابي في بنسيلفانيا حيث تعرّض لمحاولة اغتيال.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية على منصة "إكس": "هناك مزاعم كاذبة يتم تداولها مفادها بأن أحد أعضاء فريق الرئيس السابق طلب موارد أمنية إضافية وتمّ رفض ذلك، هذا غير صحيح على الإطلاق، في الواقع، أضفنا موارد حماية إضافية، بما يتناسب مع التحرّكات المتزايدة في إطار الحملة الانتخابية".

رباطة جأش وتفاصيل جديدة حول المنفذ

وفقاً لتقرير لسكاي نيوز عربية، فقد كان لافتا أن ترامب استعاد رباطة جأشه عقب تعرضه لإطلاق النار ورفض محاولات الأمن للاحتماء، وحاول كشف أكبر قدر ممكن من جسده للجمهور، ولوح لمؤيديه وأخبرهم بأنه بخير، وحثهم على القتال من أجل الولايات المتحدة.

وكان منفذ محاولة الاغتيال، قتل بأيدي أفراد الخدمة السرية، عقب إطلاقه النار على ترامب، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يزيد الحادثة غموضاً.

وضمن أحدث التفاصيل، ذكرت مصادر إعلامية أميركية، أن السلطات الأميركية عثرت على متفجرات وعبوات ناسفة في منزل وسيارة منفذ محاولة اغتيال ترامب.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد، العثور على عبوات ناسفة في سيارة المنفذ، كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" العثور على مواد صنع قنابل في منزله أيضا.

وقالت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر لم تسمها، أن "السيارة التي كان يقودها من يشتبه بإطلاقه النار توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة قرب تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، السبت". أضافت أن "البندقية التي استخدمها كروكس كان قد اشتراها والده".

وقتل كروكس في موقع الحادث على يد حراس ترامب، كما قتل شخص وأصيب آخران من جراء الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى