[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أبين: 16 شهيداً و18 جريحاً بتفجير إرهابي استهدف ثكنة عسكرية

الإعلان عن سقوط 16 شهيداً و18 جريحاً بتفجير إرهابي استهدف ثكنة عسكرية في أبين جنوبي اليمن بسيارة مفخخة


أعلنت مصادر محلية وأخرى عسكرية، في محافظة أبين جنوبي اليمن اليوم، أن 16 شهيداً و18 جريحاً قضوا اليوم، جراء تفجير إرهابي، استهدف ثكنة عسكرية لقوات الحزام الأمني، في المحافظة.

وأوضح بيان صادر عن "القوات المسلحة الجنوبية"، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه "وفي عمل إجرامي جبان تعرضت قواتنا المسلحة الجنوبية بمديرية مودية بمحافظة أبين لعملية إرهابية" استهدفت "منتسبي اللواء الثالث دعم واسناد بسيارة مفخخة يقودها انتحاري وتحمل على متنها مئات الكيلو جرامات من المواد شديدة الانفجار".

واعتبر البيان أن "هذه العملية الإرهابية الغادرة"، تأتي نتاجا لتصعيدٍ سياسيٍ وخطابٍ تحريضيٍ إرهابي، يستهدف القوات الجنوبية "والمجلس الانتقالي الجنوبي إضافة إلى التحشيد والتعبئة المغلوطة والمغرضة التي يحركها المالُ السياسيُ لتمويل الإرهاب في الجنوب وتُغذيها وسائلُ الإعلام والدعاية المعادية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتمرير المشاريع المشبوهة التي تستهدف قضية شعب الجنوب وكسر إرادته".

وأشار إلى أن العملية تأتي متزامنة مع الذكرى الثانية لانطلاق عملية "سهام الشرق"، وهي العملية التي أطلقتها قوات الحزام الأمني، قبل أكثر من عام ، لملاحقة عناصر إرهابية في المحافظة.

وفي وقت الذي لم تعلن فيه أي جهة على الفور، مسؤوليتها عن الهجوم، سبق وشهدت أبين هجمات متعددة خلال السنوات الماضية، كما كانت المحافظة مسرحاً لصراع مسلح بين القوات الحكومية ومسحلي تنظيم "القاعدة"، الذين تراجع نشطاهم إلى حد كبير في الأعوام الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى