[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

صاروخ حوثي سقطت أشلاؤه في تل أبيب بعد أن تفكك جواً وإسرائيل تتوعد

صاروخ حوثي أطلق من اليمن سقطت أشلاؤه في تل أبيب بعد أن تفكك جواً وإسرائيل تتوعد


أعلنت مصادر رسمية إسرائيلية اليوم، أن صاروخاً أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن، صوب تل أبيب، سقطت أشلاؤه، بعد أن تفكك قبل السقوط.

وأظهرت مشاهد فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حريقاً في أحد الجسور في تل أبيب، جراء سقوط أشلاء من الصاروخ، الذي قال الجيش الإسرائيلي، إنه أطلق عدداً من الصواريخ لاعتراضه.

وعلى الرغم مما شكله الصاروخ من اختراق، إلا أن وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت أنه لم يخلف أي ضحايا أو جرحى، باستثناء، خمسة جرحى سقطوا أثناء التدافع نحو الملاجئ.

من جانبه، أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، تصريحاً حمل تهديداً، في أعقاب الهجوم، وقال "كان ينبغي للحوثيين أن يعرفوا الآن أننا ندفع ثمنا باهظا لأي محاولة لإلحاق الأذى بنا".

وأضاف في التصريح الذي تحقق منه نشوان نيوز "من يحتاج للتذكير فمرحبا بكم في زيارة ميناء الحديدة"، في إشارة إلى القصف الذي استهدف الميناء قبل نحو شهرين.

وفي بيان له، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنها "في تمام الساعة 06:21 أطلق صاروخ أرض-أرض من اليمن نحو الأراضي الاسرائيلية. من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ تفكك كما يبدو في الجو".

وأضاف "خلال الحادث جرت عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية حيث يتم فحص نتائجها ليتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة. الحادث برمته قيد الفحص".

وحسب المصدر "تم رصد شظايا لعملية اعتراض في مناطق مفتوحة وداخل محطة القطارات "مشارف موديعين" لتعمل قوات الإطفاء على اخماد حريق اندلع في منطقة مفتوحة قريبة من بلدة كفار دانيئل". حسب المصدر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى