[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةمنوعات ومجتمع

الحديدة: إشهار "وصايا الخلود" بالذكرى الـ3 لإعدام الحوثيين 9 من أبناء تهامة

مدينة الخوخة في الحديدة غربي اليمن تحتضن فعالية إشهار "وصايا الخلود" بالذكرى الـ3 لإعدام الحوثيين 9 من أبناء تهامة


شهدت مديرية الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة لمحافظة الحديدة غربي اليمن حفل إشهار كتاب وصايا الخلود الصادر عن وكالة "2 ديسمبر" الإخبارية تزامنًا مع الذكرى الثالثة لجريمة إعدام 9 من أبناء تهامة من قبل الحوثيين، فيما استشهد العاشر جراء التعذيب داخل المعتقل

وحسب إعلام المقاومة، فإن الحفل الذي أقيم برعاية وحضور محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وبالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة جرى فيه استعراض فصول الكتاب ومحتوياته، والتي مثلت سردية صمود أبطال تهامة في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية ونسخ من الوصايا التي أرسلها الضحايا لذويهم قبل إعدامهم بيوم واحد فقط.

وأشار محافظ محافظة الحديدة أهمية الكتاب كتوثيق لجريمة العصر والتي لن تسقط بالتقادم ولن تزيد أبناء تهامة إلا عزيمة وبسالة في مواصلة النضال الوطني حتى استعادة الدولة وعاصمتها التاريخية صنعاء ودفن خرافة الولاية وبتر الذراع الإيرانية.

وفي السياق اعتبر مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق أن جريمة إعدام أبناء تهامة تحمل حقدا تاريخيا من قبل أحفاد الإمامة تجاه تهامة ودور أبنائها الوطني المتواصل جيلا بعد جيل ضد الكهنوت.

وعبر عن شكره لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح ووكالة "2 ديسمبر" الإخبارية ومعد الكتاب الكاتب انيس ياسين.

ويصادف الثامن عشر من سبتمبر ذكرى المذبحة التي نفذها مرتزقة إيران ضد أبناء تهامة وأدت إلى استشهاد عشرة تهاميين بينهم طفل في صنعاء بعد أن لفقت لهم المليشيا تهماً كاذبة وأعدمتهم في ميدان التحرير.

حضر حفل الاشهار قيادات السلطة المحلية ومثقفون وناشطون ومهتمون من أبناء تهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى