[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث إسرائيلي يعلن أهداف الغارات في الحديدة غربي اليمن

متحدث إسرائيلي يعلن أهداف الغارات في الحديدة غربي اليمن ويكتب بطريقة محمد الحوثي للحروف المقطعة: رأس عيسى


أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عن استهداف قوات بلاده، عدة مواقع في اليمن بما فيها ميناء رأس عيسى المخصص لاستقبال الوقود والسفن الكبيرة في محافظة الحديدة.

وقال أفيخاي أدرعي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم نفذوا عملية جوية واسعة النطاق اليوم أغارت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو ومن ضمنها طائرات حربية وأخرى للتزود بالوقود وطائرات استخبارية على أهداف يستخدمها نظام الحوثي في منطقتيْ رأس عيسى والحديدة.

وأضاف "لقد أغار جيش الدفاع على محطات طاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط. من خلال هذه البنى التحتية والموانئ التي تمت مهاجمتها ينقل نظام الحوثي وسائل قتالية إيرانية إلى المنطقة وتموين لأغراض عسكرية بما فيها النفط".

وقال "تأتي هذه الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل". مشيراً إلى أنه على مدار العام الأخير يعمل نظام الحوثي بتوجيه وتمويل إيراني وبتعاون مع الميليشيات العراقية لاستهداف دولة إسرائيل وزعزعة الاستقرار الاقليمي وعرقلة حرية الملاحة الدولية".

وتابع "جيش الدفاع عازم على مواصلة العمل ضد من يهدد مواطني إسرائيل وفي كل مسافة تتطلب ذلك".

منشور ساخر: رأس عيسى

وكتب أفيخاي أدرعي منشوراً على حسابه في منصة إكس، بطريقة ساخرة يقلد فيها أسلوب القيادي الحوثي محمد علي الحوثي "ر أ س ع ي س ى ا ل ح د ي د ة". في إشارة إلى أنهم استهدفوا ميناء رأس عيسى في الحديدة.

وعادة ما يكتب محمد علي الحوثي القيادي في الجماعة، منشورات بأحرف مقطعة، كرموز، لكن أدرعي رد عليها بسخرية بإعلان اليوم.

وكانت مصادر محلية أفادت نشوان نيوز أن عدة انفجارات سمعت مساءً في اليوم، جراء غارات استهدفت كلاً من مينائي الحديدة ورأس عيسى، بالإضافة إلى محطتي كهرباء في المدينة.

وأدان سكان محليون استهداف محطات الكهرباء، في الوقت الذي تعتمد فيه المدينة، إلى حد كبير، على التبريد، في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى