قوات الشرعية تتقدّم إلى مركز محافظة الجوف وسط تراجع متسارع للحوثيين

   نشوان نيوز - متابعات

قوات الشرعية تتقدّم إلى مركز محافظة الجوف وسط تراجع متسارع للحوثيين


أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية أن قوات الجيش الموالية للشرعية مسنودة بالمقاومة وصلت إلى مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، بعد معارك مع الحوثيين .

وأوضح مصدر قيادي ميداني، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح صحفي أن المقاومة والقوات الموالية للشرعية التي تتقدم من جهة مأرب، وصلت إلى أطراف مدينة الحزم، ودخلت إلى المجمع الحكومي، في مركز المحافظة.

وحسب المصادر، فإن التقدم باتجاه “الحزم” جاء بعد السيطرة على معسكر “لبنات” في الجوف، من قبل قوات موالية للشرعية يقودها الشيخ أمين العكيمي، أحد أبرز وجهاء المحافظة. وجاء التقدم المفاجئ في الجوف، بعد معارك متقطعة على أطراف المحافظة خلال الأشهر الماضية، وكذلك بعد أن سيطرت القوات الموالية للشرعية، أمس، على مواقع هامة على الحدود بين محافظتي مأرب والجوف، وأبرزها معسكر “ماس”.

وتعد الجوف ثالث أكبر المحافظات اليمنية من حيث المساحة، وسقطت في أيدي الحوثيين في يونيو/ حزيران الماضي، بعد مواجهات محدودة مع المقاومة.

ويمثل التقدم الميداني للقوات الموالية للشرعية والمقاومة في الجوف، تطوراً مهمّاً باعتبارها محافظة حدودية مع السعودية، كما تقع بمحاذاة محافظة صعدة، المعقل الأول لجماعة الحوثي.