[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

19 قتيلاً في خمسة تفجيرات لـ"داعش" في القامشلي السورية

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مساء الأربعاء، خمسة تفجيرات هزّت مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقيّ سورية، موقعة 19 قتيلاً وعشرات الجرحى في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

 
وقالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" عبر موقعها الرسميّ، إنّ "عشرات القتلى والجرحى سقطوا في تفجيرات عناصر التنظيم بأماكن متفرقة في مدينة القامشلي، الواقعة تحت سيطرة قوات ومليشيات تابعة للنظام السوريّ بالاشتراك مع قوات كردية".

 
وأوضح الناشط الإعلاميّ، رامان يوسف، أنّ "عدة انتحاريين فجّروا أنفسهم باستخدام أحزمة ناسفة في مناطق متفرقة بنفس التوقيت تقريباً، إذ استهدفوا بداية مطعمي ميامي وكابرييل في حيّ الوسطى الذي تقطنه غالبية من الطائفة المسيحية بمدينة القامشلي، قبل أن تنفجر عبوة ناسفة، حاولت قوات النظام تفكيكها قرب محطة وقود "السياحيّ"،

 
وأضاف أن "تفجيراً آخر استهدف مدينة الشباب على طريق عامودا - القامشليّ، في وقت سمع فيه انفجار خامس في المدينة، وسط حالة من الخوف وأنباء عن مطاردة قوات الأساييش لسيارتين ودراجة نارية".

 
وبحسب يوسف، فإنّ هذه التفجيرات أسفرت في حصيلة أوليّة عن مقتل 19 مدنياً وإصابة عشرات آخرين بجروح، توزعوا على المشفى الوطني ومشفيي الرحمة والرازي.

 
من جهتها، أفادت مصادر إعلامية نقلاً عن أخرى داخل المشفى الوطنيّ في القامشلي، أنّ الأمن العسكري التابع للنظام، اعتقل عدداً من الشبان بشكل عشوائي أمام مطعم ميامي بعد التفجير مباشرة دون توضيح الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى