أفضل الهواتف الذكية في 2015

  

فيما شهد العام 2015 تطورات عدة على صعيد الهواتف الذكية، فإنّ هناك 11 هاتفاً متوفّراً في الأسواق تُعتبر الأفضل بحسب السعر، الفاعلية والتصميم.

 

BlackBerry Priv

هو الحلّ الأمثل، فهو هاتف الشركة الأولّ للعام. وهو يعمل بنظام “آندرويد”. فالشركة عادت عند صناعته إلى جذورها من ناحية الحفاظ على لوحة المفتايح التقليدية والتي تنزلق للخارج عند فتح الجهاز، وسعره 699 دولاراً.

 

Motorola Moto G

الهاتف ذو السعر المعقول، (199 دولاراً) يحوي الهاتف كاميرا بقوة 13 ميغابيكسل، وهو مقاوم للماء، وشاشته بحجم 5 بوصات.

 

OnePlus 2

بسعة 16 جيغا، يبلغ سعر الجهاز 329 دولاراً. والهاتف مدعم بمعالج بقوة 64، 1080p وشاشة 5.5 بوصات. الكاميرا بقوة 13 ميغابيكسل، الى جانب احتواء الجهاز على مجسات استشعار بصمات الأصابع.

 

iPhone 6 و6 Plus

على الرغم من أنها ليست أحدث أجهزة “آيفون”، إلا انّها ما زالت مطلوبة كونها أفضل هواتف العام الماضي والحالي أيضاً. فالجيل السادس من الهواتف سريع، أنيق التصميم وبكاميرا بجودة عالية.

 

Motorola Moto X

مقابل 400 دولار، موتو X يمنحك شاشة QHD فائقة الجودة وكاميرا بقوة 21 ميغابيكسل. الهاتف قوي ومضاد للصدمات كما انّه يعمل بنظام “آندرويد”.

 

HTC One M9 و A9

إلى جانب احتوائه على نفس التصميم الجذاب، تم تحسين كاميرا الهاتف إلى جانب الاعتماد على معالج أسرع. الهاتف أنيق، وخفيف الوزن، إضافة إلى عمله بطريقة سلسة وسريعة مع نظام تشغيل “آندرويد”. HTC واحدة M9 السعر: حوالي 649 دولاراً. HTC واحدة A9 السعر: 499 دولاراً.

 

Samsung Galaxy Note 5

يحتوي الهاتف على شاشة عرض رائعة وكاميرا فائقة الجودة. وتمّ تحسين القلم الخاص بجهاز النوت للعمل بشكل جيد مع نسخته الجديدة، وسعره حوالي 700 دولار.

 

Samsung Galaxy S6

هو أفضل هاتف أصدرته الشركة حتى الآن، فقد أعادت تصميمه بالكامل ليصبح بجسم معدني وزجاجي، الأمر الذي أعطاه ميزة جمالية عن باقي الإصدارات السابقة.Samsung Galaxy S6 بسعر 650 دولاراً. Samsung Galaxy S6 Edge بسعر 750 دولاراً.

 

Nexus 5X

الهاتف يأتي بشاشة 5.2 بوصات، مما يجعله بنفس حجم سامسونغ غالاكسي S6، ويتضمن كاميرا 12.3 ميغابيكسل. والفائدة الحقيقية من شراء هاتف Nexus 5X هي أنه يعمل على النسخة الأولى غير المعدلة من نظام تشغيل “آندرويد”. Nexus 5X سعره حوالي 379 دولاراً. Nexus 6P سعره حوالي 499 دولاراً.

 

iPhone 6S Plus

على الرغم من أن Samsung Galaxy Note 5 هو منافس جدير، إلا أن “آيفون” يقدم أفضل مزيج من الفاعلية، والتصميم، واختيار التطبيقات. ولهذا العام، الهاتف أسرع بكثير من جيله السابق، ويحتوي على كاميرا أفضل، إلى جانب تحسينات في الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، كما أنّه يحتوي على تكنولوجيا الـ3D Touch الحساسة لقوة الضغط على الشاشة. وسعره حوالي 749 دولاراً.
iPhone 6S

على رغم عدم وجود عدد كبير من الاختلافات مع جيله السابق، إلا أنّه يأتي مع مجموعة كبيرة من التحسينات الطفيفة، وتشمل أداء أسرع، وكاميرا أفضل، وتكنولوجيا الـ3D Touch الحساسة لقوة الضغط على الشاشة. السعر: حوالي 649 دولاراً.