[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

زيدان..أشعل "الماكينة التهديفية" للريال..4 أهداف في 18 دقيقة!

واصل ريال مدريد الإسباني تألقه بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعدما سجل انتصارا مستحقا بغزارة تهديفية مميزة، على حساب فريق سبورتينغ خيخون، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ولم يكن الانتصار الذي سجله الريال عاديا؛ بل كشف عن وجود "ماكينة تهديفية" عالية الجودة ظهرت بوضوح شيئا فشيئا منذ تسلم أسطورة الكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، زمام الأمور الفنية في النادي الملكي خلفا للمدرب السابق، الإسباني رافائيل بنتييز الذي عاش معه الريال أوضاعا صعبة خاصة على المستوى الهجومي.

 

وتمكن ريال مدريد تحت قيادة "زيزو" من تسجيل عدد كبير من الأهداف فقط في مباراتين؛ إذ سجل ريال مدريد في أول مباراة بقيادته انتصارا كبيرا على ديبورتيفو لاكورونيا بخمسة أهداف نظيفة في الجولة التاسعة عشرة من "الليغا"؛ في الوقت الذي أكمل فيه ريال مدريد السير على ذات النهج بانتصار عريض على خيخون في المباراة التي احتضها استاد "سنتياغو بيرنابيو" معقل النادي الملكي.

 

وأثبت زيدان أن ريال مدريد بقيادته سيكون مختلفا في أول مباراتين، بعدما سبق أن صرح سابقا أنه سيقود الريال بأسلوب هجومي، وهو ما نجح فيه خلال المباراتين ضد لاكورونيا وخيخون اللتين انتهتا بنتائج كبيرة أكدت ظهور الماكينة التهديفية التي لطالما انتظرها عشاق الريال.

 

ونجح لاعبو الريال بتسجيل (4) أهداف دفعة واحدة في غضون (18) دقيقة فقط خلال الشوط الأول من مباراة خيخون؛ حيث نجح كل من غاريث بيل وكريستيانو رونالد وكريم بنزيمة بتسجل الأهداف في الدقائق (7 و9 و12 و18) قبل أن يضيف بنزيمة هدفا خامسا في الدقيقة 41، ليؤكد أن زيدان أظهر الوجه الهجومي الشرس للفريق والذي قد يكون طريق الفريق للصعود لمنصات التتويج.

 

كما شهدت المباراة الأولى لزيدان كمدرب مع الريال، تسجيل هدفين في الشوط الأول من مباراة لاكورونيا كان الفارق الزمني بينهما يبلغ 7 دقائق فقط، حيث سجل كريم بنزيمة الهدف الأول في الدقيقة (15) وغاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة (22).

 

ومن المعروف أن زيدان يفضل اللعب بطريقة هجومية 4-2-3-1 وهي الطريقة المشابهة لطريقة المدرب السابق جوزيه مورينيو مع الريال عكس المدرب السابق رفائيل بنيتز الذي كان يميل للدفاع، ما يعني أنه أضاف شكلا مميزا لريال مدريد على الصعيد التكتيكي أيضا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى