[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: طقس صحو وبارد على المرتفعات الجبلية وصحو إلى غائم جزئياً بالمناطق الساحلية

ﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ للأرصاد ﻄﻘﺲ ﺻﺤﻮ إلى غائم جزئيا ﻭﺑﺎﺭﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﺔ ﻭﺻﺤﻮ إﻟﻰ ﻏﺎﺋﻢ ﺟﺰﺋﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة مع احتمال تكون الشابورة أو الضباب على أجزاء من محافظات حجة والمحويت وإب وتعز، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الشمالية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 6 إلى 14 عقدة.

 

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات فيما الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 6 إلى 18 عقدة.

 

وذكر المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر سماء خالية من السحب وباردة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 6 إلى 16 عقدة.

 

وبين المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا مع أمطار خفيفة متفرقة ، الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 12 - 22 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى