[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في المرتفعات الجبلية

يشهد طقس المرتفعات الجبلية إرتفاع طفيف في درجة الحرارة لتتراوح الصغرى بين (3 – 7 درجات مئوية) مع أجواء صحوة وباردة بوجه عام خلال الـ24 الساعة المقبلة.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية، اليوم الأحد، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المرتفعات الجبلية صحوة وباردة مع احتمال تشكل الشابورة المائية في بعض ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية.

 

وذكر المركز أن خلايا من السحب المنخفضة قد تتشكل على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء، فيما الرياح معتدلة السرعة إجمالا واتجاهاتها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية على المرتفعات الشمالية الغربية.

 

ولفت إلى أن طقس المناطق الساحلية صحو إلى غائم جزئيا بشكل عام, والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 16عقدة , فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها بين 6 إلى 18 عقدة تنشط أحيانا لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وبين المركز أن طقس المناطق الصحراوية صحو اجمالا وبارد على أغلب المناطق ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح بين ( 5 – 10 درجات مئوية ) والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 3 إلى 15 عقدة.

 

وذكر مركز الأرصاد الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية غ إلى جنوبية شرقية 8 -18 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى