[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة في المرتفعات الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس صحو إلى غائم جزئيا في الليل والصباح على المرتفعات الجبلية خلال الـ24الساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية، اليوم الأربعاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تشكل شابورة مائية أو ضباب على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية وتتشكل السحب الركامية المنخفضة الكثيفة التي يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأوضح المركز بأن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها مابين 8 إلى 16 عقدة.

 

ولفت المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية وقد تتشكل الشابورة المائية على السواحل الشرقية وتهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية وصحوه إلى غائمة جزئياً على السواحل الغربية، فيما تكون خلال النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة مثيرة للأتربة.

 

كما تكون أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية مع إمكانية هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 8 إلى 18 عقدة.

 

ووفقا لمركز الإرصاد فإن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً خلال الليل والصباح، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 16 عقدة.

 

وتوقع الارصاد أجواء غائمة جزئياً في محافظة سقطرى، ورياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 12-20 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى