مدرب الارجنتين الاسطوري يقلل من شأن ميسي بتصريحات مثيرة !

مدرب الارجنتين الاسطوري يقلل من شأن ميسي بتصريحات مثيرة !

كشف كارلوس بيلاردو مدرب منتخب الأرجنتين الأسطوري بأنه لا يعتبر النجم ليونيل ميسي من بين أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

 

وحقق ميسي نجم برشلونة جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته بعد أن قيادته البرسا لخمسة ألقاب في 2015 بالإضافة إلى وصوله مع الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا قبل الخسارة أمام تشيلي.

 

وبعد فوز ميسي بالجائزة في يناير الماضي، صرح بيلاردو الذي قاد التانغو كمدرب للقب كأس العالم 1986 ولنهائي عام 1990 بأن ميسي ليس أفضل لاعب في التاريخ ووضح الآن تصريحاته خلال مقابلة مع صحيفة “أولي”.

 

وقال بيلاردو (76 عاماً) المدير العام لمنتخب الأرجنتين حالياً: “ألفريدو دي ستيفانو كان رجلاً خارقاً، حيث كان بإمكانه بدء اللعب من مرمى فريقه وينطلق حتى تسجيله للهدف. وبعدها بيليه ثم دييغو مارادونا والآن ميسي، ولكنهم بحقب مختلفة”.

 

وأضاف: “كنت أعلم بأن ميسي سيفوز بالجائزة فهو يستحقها، وهنالك فرق واضح بينه وبين كريستيانو رونالدو. وأنا أصنفه الأفضل ولكن ليس في التاريخ إنما في هذه اللحظة فقط”.

 

وتابع: “لقد وصل قمة مستواه، ولا يمكنه الفوز أكثر مما فاز به، ولكن لديه الحافز للفوز بكأس العالم”.

 

فيما زعم بيلاردو بأنه كان سبباً في تغيير ميسي لمركز لعبه كمهاجم غير صريح حيث قال: “لقد قلت لوالده أن يخرجه من الصندوق ويضعه في مركز الوسط حيث يلعب أفضل اللاعبين هناك. قمنا بذلك في المنتخب وبعدها قام برشلونة بنفس الشيء”.

 

ومن جهة أخرى، طالب بيلاردو جماهير التانغو باحترام ميسي وتقديره والكف عن انتقاداته واتهامه بالتخاذل مع المنتخب من أجل برشلونة.

 

وقال: “إنه أحد أفضل لاعبي العالم. والعالم وناديه يعترف به كذلك، ويجب أن يحصل على نفس الشيء هنا. وأنا لست مستغرباً من طريقة لعبه، فلقد توقعت أهميته منذ العديد من السنوات”.

 

وأنهى حديثه قائلاً: “علينا الكف عن انتقاده، فقد يسأم من ذلك في يومٍ ما ولا يعود إلى هنا أبداً”.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية