[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

أردوغان: من غير المقبول أن يدفع المسلمون فاتورة أحداث 11 سبتمبر

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، من الخوف المبالغ فيه من الإسلام "إسلاموفوبيا"، والذي يتزايد في الولايات المتحدة، وأن مرشحي الرئاسة المحتملين يستهدفون المسلمين خلال حملاتهم الانتخابية.

 

وتابع أردوغان خلال كلمته: إنه من "غير المقبول" أن يدفع المسلمون فاتورة الآلام، التي عانتها الولايات المتحدة بسبب بعض الإرهابيين في أحداث 11 سبتمبر، مؤكدا أن "الإرهاب لا دين له، ولا قومية، ولا عرق".

 

وأشال الرئيس التركي إلى أنه "ما زال أناس يتنقلون هنا وهناك ويصفون المسلمين بأنهم إرهابيون، أتابع بدهشة وذهول أن بعض المرشحين مازالوا يدافعون عن هذا الموقف في الانتخابات الرئاسية الحالية في أمريكا".

 

وقال: "في الوقت الذي يعمل فيه المسلمون على تحطيم تلك الأحكام المسبقة، تخرج مجموعات متطرفة، تتحرك باسم الدين، وكأن خطابها ومواقفها، تخدم الشرائح التي تعادي الإسلام"، مشيراً، أن تنظيمات "داعش"، و"القاعدة"، و"بوكو حرام"، و"حركة الشباب"، تتصدر تلك المجموعات.

 

وجاء خطاب أردوغان، خلال افتتاحه مسجد ومجمع إسلامي في أمريكا، أنشئ برعاية تركية قرب واشنطن، ويعد الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة.

 

وافتتح أردوغان، بشكل رسمي، المجمع الإسلامي الأمريكي بولاية ميريلاند، قرب العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة حشد كبير من المسلمين وأبناء الجاليات العربية والتركية بالبلاد.

 

وقصّ الرئيس التركي، شريط الافتتاح، عقب كلمة له أمام الحاضرين للمراسم، التي أُقيمت على شرف المناسبة، وذلك بحضور رئيس الشؤون الدينية التركية، محمد غورماز، ومسؤولين أتراك ومدعووين، وعدد كبير من الوافدين من كندا علاوة عن الولايات المتحدة.

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى