[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ولد الشيخ يؤكد تأخير موعد المحادثات ويتحدث عن ساعات قليلة حاسمة

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن تأخيراً طرأ على موعد انطلاق محادثات السلام التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم في الكويت بين طرفي النزاع في اليمن، وأرجع التأخير إلى "بعض المستجدات التي حصلت في الساعات الأخيرة".

 

وأوضح ولد الشيخ في بيان صحفي اليوم، نشر على صفحته الشخصية "نحن نعمل على تخطي تحديات الساعات الأخيرة ونطلب من الوفود اظهار حسن النية والحضور إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حل سلمي. الساعات القليلة المقبلة حاسمة وعلى الأطراف تحمل مسؤولياتهم الوطنية والعمل على حلول توافقية وشاملة."

 
وأشار إلى أنه من المرتقب أن ترتكز المحادثات على اطار عملي يمهد للعودة إلى مسار سلمي ومنظم بناء على مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

 

وتقدم المبعوث الأممي بالشكر لوفد حكومة اليمن الذي التزم بموعد المباحثات ووصل في الوقت المحدد"، وتمنى "على ممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ألا يضيعوا هذه الفرصة التي قد تجنب اليمن خسارة المزيد من الأرواح ومن المفترض أن تضع حلا لدوامة العنف في البلاد." كما أشار المبعوث الأممي إلى امتنانه لحكومة دولة الكويت على استعدادها لاستضافة المشاورات وعلى ما قدمته من مستوى عال من الحرفية في الاعداد لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى