وفد من “برلمانيون لأجل القدس” برئاسة الأحمر يزور أندونيسيا

وفد من “برلمانيون لأجل القدس” برئاسة الأحمر يزور أندونيسيا

قام اليوم وفد من رابطة برلمانيون لأجل القدس برئاسة حميد بن عبد الله الأحمر رئيس الرابطة بزيارة إلى جمهورية اندونيسيا في إطار الزيارات الي تقوم بها الرابطة لتفعيل دور البرلمانات العربية والإسلامية تجاه قضية القدس وفلسطين وتشبيك العلاقات ما بين البرلمانات والمجلس التشريعي الفلسطيني.

 

وحسب بيان صحفي فقد التقى الأحمر،خلال الزيارة برئيس البرلمان الاندونيسي الدكتور عيد قمر الدين و تناول اللقاء آلية تفعيل عمل البرلمانات تجاه قضية الامة الأولى القضية الفلسطينية و سبل تفعيل دور البرلمانات في سن القوانين و التشريعات التي تحظر التعامل مع الكيان الصهيوني و تفعيل مقاطعته و فضح ممارساته العنصرية في المحافل الدولية البرلمانية وكما وجه رئيس الرابطة دعوة لرئيس البرلمان الاندونيسي لحضور المؤتمر الأول للرابطة الذي سيعقد في 29/11/2016 في إسطنبول.

 

كما التقى الأستاذ حميد بن عبد الله الأحمر خلال الزيارة بالأستاذ المزمل رئيس لجنة الصداقة الاندونيسية الفلسطينية وبحثا سبل التعاون والتنسيق بينهما في سبيل دعم القضية الفلسطينية وعلى تشكيل لجان لفلسطين في كل الكتل البرلمانية.

 

وفي نهاية اللقاءات عقد رئيس الرابطة ورئيس البرلمان الاندونيسي مؤتمرا صحفيا اكدا على ضرورة دعم قضايا الامة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وأكد حميد الاحمر على مدى سعادته للقاء رئيس البرلمان الاندونيسي وشكره على تفاعله الكبير ومدى حرصه على قضايا الامة.

 

وايمانا من الرابطة بدور العلماء والمساجد في دعم القضية قام وفد الرابطة بزيارة هيئة علماء اندونيسيا وهيئة مساجد اندونيسيا وأطلعوهم على اهداف الزيارة وتباحثوا في سبل التعاون.

 

وشارك في رابطة “برلمانيون لأجل القدس اللبشير جار الله المدير العام التنفيذي، سيد أبو مسامح عضو الهيئة التنفيذية للرابطة، والمهندس عبد الله البلتاجي امين سر الهيئة التنفيذية.