وزير الأوقاف: جار العمل لتذليل العقبات أمام اليمنيين في الحج

صنعاء - نشوان نيوز   

أكد وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر أنه يبذل مساعٍ حثيثة لتذليل العقبات أمام اليمنيين لأداء مناسك الحج للموسم 1437هـ بكل سهولة ويُسر.

 

وقال الوزير فؤاد في تصريحات صحافية إنه تم مناقشة الحج في اجتماعين متتاليين لمجلس الوزراء، وتم التطرق للإشكالات والصعوبات التي تتعلق بأداء اليمنيين للحج بكل سهولة ويُسر..

 

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى جملة من الإشكالات التي تعرض لها الحجاج اليمنيون خلال موسم الحج الماضي وهم يتجشمون الصعاب أثناء مرورهم بمناطق الإحتراب للوصول للمنفذ الوحيد (الوديعة).

 

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة تحمل المنشآت المعتمدة للتفويج لمسؤوليتها بتوفير الخدمات للحجاج والمعتمرين وتجاوز السلبيات التي حصلت العام الماضي.

 

وأوضح الوزير فؤاد أنه تم رفع مذكرة لولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان إضافة إلى أكثر من أربع مذكرات تم رفعها للإخوة في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، لتسهيل إجراءات الحج للموسم 1437هـ.

 

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد على عمق العلاقة التي تربط الجمهورية اليمنية بالمملكة العربية السعودية.. قائلاً:( إن علاقتنا بالمملكة العربية السعودية علاقة مصير مشترك وأخوة إيمانية صادقة وراسخة رسوخ الجبال إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها).

 

وزف الوزير فؤاد بن الشيخ أبوبكر البشرى لليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج بأنهم لن يتخلفوا عن أداء الفريضة وسيكونون واقفين على جبل عرفات هذا العام وسيؤدون مناسكهم بكل سهولة ويُسر.

 

واستهجن وزير الأوقاف والإرشاد في ختام حديثه مواقف الذين قال إنهم لا يزالون مصرين على خلط الأوراق، مخاطباً إياهم:( لا تدخلوا السياسة في أمور الحج، صفوا حساباتكم الحزبية خارج هذه الوزارة ولا تصطادوا في الماء العكر، ولن نسمح لكم أن توظفوها كيفما شئتم، الناس تعي وتراقب، وتذكروا أننا أقسمنا اليمين لتحقيق مصالح الشعب وليس مصالح سماسرة ومتنفذين، ودون ذلك الاستقالة أشرف لي).