[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طائرة أمريكية بدون طيار تقصف مواقع للمقاومة في البيضاء

شن الطيران الأمريكي، غارات جوية، على مواقع تابعة للمقاومة الشعبية في بلدة الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن، أسفر عن سقوط اثنين من عناصر المقاومة.

 

ونقلت صحيفة "عربي21" عن مصدر ميداني في المقاومة مساء الأربعاء، إن غارات جوية لطائرة أمريكية من دون طيار، استهدفت سيارة تقل مقاتلين تابعين للمقاومة في جبل سوداء غراب ببلدة الزاهر التي تسكنها قبيلة آل حميقان الشهيرة بمناهضتها للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله.

 

وأضاف المصدر أن هذه الغارات الأمريكية، جاءت في أعقاب هجوم ناجح لقوات المقاومة المؤيدة للشرعية على المتمردين الحوثيين، وهو ما يضع العديد من علامات الاستفهام حول دور واشنطن المساند لهم.

 

واتهم المصدر الولايات المتحدة بالوقوف في صف الحوثيين منذ اجتياحهم للمحافظة، من خلال تسويق مبررات واهية وهي "تواجد عناصر تنظيم القاعدة" في أعقاب كل غارة تستهدف مواقع القبائل المقاومة للتمدد الحوثي منذ أكثر من عام.

 

وانتقد المصدر ذاته، الصمت المريب للحكومة اليمنية، إزاء هذا غارات الطائرات بدون طيار، على مواقع مقاومة البيضاء التي تعاني من تجاهل رسمي علني، لاسيما بعدما صنفت الخزانة الأمريكية، محافظ المحافظة، نائف القيسي، على قائمة داعمي الإرهاب، وهو مسؤول حكومي عينه الرئيس عبدربه منصور هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى