بن دغر: الحكومة تسعى الى شراكة واسعة مع منظمات المجتمع المدني

نشوان نيوز - متابعات

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في لقائه اليوم مع ممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني في عدن ان الحكومة تدرك طبيعة الدور الهام الذي تمثله منظمات المجتمع المدني خصوصاً في هذا الوضع الحساس الذي تعيشه البلد.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة، فقد أشار إلى أن الحكومة تهدف الى اقامة شراكة واسعة مع منظمات المجتمع المدني لتلعب دوراً جوهريا على المستوى المحلي والدولي وان الحكومة تعمل صياغة مشروع للشراكة ولتفعيل دور هذه المنظمات.

 

وطلب رئيس الوزراء من ممثلي المنظمات تقديم تصور عن ما تستطيع تقديمة والتسهيلات المطلوبة من الحكومة.

 

ولفت الي اهمية اقامة اتصال فعال ومباشر بين وزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.. مشيراً الى ان حجم الشراكة القائمة بين الحكومة والعالم والدور الفعال الذي يجب ان يكون لمنظمات المجتمع المدني في هذه الشراكة.

 

وتطرق بن دغر الى اهمية دور منظمات المجتمع المدني في عدن في هذه الفترة لتجاوز اثار الحرب واعادة مظاهر الحياة الطبيعية والدور التنوير والثقافي للمدينة التي كانت صاحبة دور رائد علي المستوي الوطني والمنطقة.

 

وتحدث ممثلي النقابات والمنظمات عن الاوضاع التي عاشتها مدينة عدن اثنا الحرب والدور الذي لعبته المنظمات في الوقت الذي غابت فيه جميع مؤسسات الدولة.

 

وتطرقوا الى الصعوبات التي تواجها منظمات المجتمع المدني خاصة تلك المتعلقة بالتعامل مع المنظمات الدولية التي استمرت تدير اعمالها من مناطق خارج السلطة الشرعية.

 

كما استمع بن دغر الى ملاحظات ممثلي نقابات ومنظمات المجتمع المدني التي تلخصت ملاحظاتهم في توفير الخدمات الاساسية من كهرباء وصحة ومياه ومعالجة الجرحى ورعاية أسر الشهداء وكيف يتم معالجتها.

 

وأكد بن دغر ان الحكومة تعمل بكل الطرق المتاحة لتوفير الخدمات العامة والاساسية للمواطن اليمني وخاصة في الكهرباء والمياه وان الحكومة تهتم بالجرحى ورعاية أسر الشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء لدفاع عن الوطن وشرعيته الدستورية.

 

مؤكداً ان الحكومة مع السلام الدائم والعادل في اليمن وهذا لن يتحقق الا بتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والنقاط الخمس المتفق عليها.