[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الحوثيون يرفعون أسعار الكهرباء

قررت جماعة الحوثيين، رفع أسعار الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري في إطار إجراءات لمواجهة الضائقة المالية وتوفير إيرادات.

 

وبحسب صحيفة "العربي الجديد" اللندنية، أكد مسؤول في مؤسسة الكهرباء اليمنية بصنعاء، أن جماعة الحوثيين التي تسيطر على المؤسسة، أقرت رفع أسعار فواتير استهلاك الكهرباء إلا أنها لم تعلن ذلك بشكل رسمي.

 

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الأسعار الجديدة تضمنت رفع سعر تعرفة الكهرباء للفئة الأولى التي تشمل المواطنين الأقل استهلاكا من 17 ريالا إلى 80 ريالا للكيلووات (الدولار = 250 ريالاً)، ورفع سعر الكيلووات للقطاع التجاري من 30 ريالا إلى 120 ريالا.

 

وأوضح المسؤول أن جماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومحافظات شمال وغرب اليمن، بدأت تحصيل فواتير استهلاك التيار من المحلات التجارية والشركات والمواطنين بالأسعار الجديدة والتي تشمل أيضا فواتير الاستهلاك المتأخرة عن الفترة السابقة منذ منتصف عام 2014.

 

وأشار إلى أن اللجنة الثورية التابعة للحوثيين وقيادة مؤسسة الكهرباء بررت رفع سعر التيار الكهربائي بارتفاع أسعار المحروقات.

 

وعادت الكهرباء جزئياً، منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي، إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بعد انقطاع تام دام أكثر من عام ونصف نتيجة الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى