[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

تدشين توزيع مدخلات زراعية لمزارعي محافظتي لحج وأبين

دشن وكيلا وزارة الزراعة والري المهندس علي الجنيد وعبد الملك ناجي عبيد ومعهم وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي توزيع مدخلات زراعية لمزارعي لحج وابين وذلك في اطار انشطة مشروع توفير الخدمات الاساسية والطارئة للنازحين والمجتمعات المضيفه برعاية وزير الرزراعة والري، وبتمويل من منظمة الفاو وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية بنسختها الحكومية، فقد تم خلال التدشين توزيع المواد الاغاثة الانسانية والتمويل الكامل لمشروع توفير الخدمات الاساسية الطارئة للعيش للنازحين والذي يغطي سبع محافظات التي تضررت من الصراع الدائر في اليمن والذي يبلغ تكلفته خمسة مليون دولار وتستفيد منه حوالي 550 الف نسمة.

 

واوضح وكيل وزارة الزراعة والري علي الجنيد بان توزيع بذور محسنة من الحبوب والخضروات وتوزيع مواشي واغنام واعلاف وبرادات لحفظ الادوية البيطرية واللقاحات وادوات زراعية اخرى ستساعد المزارعين على الصمود والحفاظ على سبل العيش وذلك اطار التخفيف لمعانات النازحين في محافظتي ابين ولحج.

 

هذا وقام الوكيلان الجنيد وناجي والوكيل الحالمي بتوزيع المدخلات الزراعية على المزارعين ،الذين عبروا عن سعادتهم لهذه المساعدات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.

 

حضر التدشين رئيس مؤسسة الالفية للتنمية لطفي الهويدي وعدد من المسؤلين .

زر الذهاب إلى الأعلى