المبعوث الأممي ولد الشيخ سيعلق محادثات الكويت

المبعوث الأممي ولد الشيخ سيعلق محادثات الكويت

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، الخميس، أنه سيعلق مشاورات الكويت، السبت المقبل، على أن تستأنف في وقت لاحق لم يحدده، شاكراً لوفد الحكومة رده الإيجابي على الخطة التي قدمها قبل أيام، وتحفظ عليها شركاء الانقلاب.

 

وقال ولد الشيخ، في مقابلة مع التلفزيون الكويتي الرسمي: “نخطط لعقد الجلسة الختامية يوم السبت، ونعمل، الآن، على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي توصلنا إليها”، مضيفاً أن المفاوضات، التي بدأت في 21 أبريل/نيسان، ستستأنف في وقت لاحق، من دون أن يحدد موعد ومكان انعقادها، لكنه أشار إلى إمكان العودة إلى الكويت.

 

وأوضح، وفق ما نقلت “فرانس برس”، أنه تم إحراز بعض التقدم ومناقشة كل القضايا الصعبة خلال المفاوضات التي استمرت أكثر من 90 يوماً، متابعاً: “كنا نهدف لأن تكون هناك اتفاقية سلام دائم”.

 

ولفت المبعوث الأممي إلى أنه عرض في الأيام الماضية خطة سلام تتمحور حول الوضع الأمني، شاكراً للوفد الحكومي رده الإيجابي عليها، وموضحاً أن الطرف الآخر أبدى تحفظات.

 

وعاد الوفد الحكومي، اليوم الخميس، إلى الكويت بعد أيام من مغادرتها. وقال المتحدث باسم الوفد، محمد العمراني، للوكالة، إن عودة الوفد هي لحضور الجلسة الختامية وليس لإجراء مفاوضات.