[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الرئيس المصري يبحث مع بن دغر الأوضاع في اليمن

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له الذي يزور القاهرة حاليا.

 

وفي بداية اللقاء سلم رئيس الوزراء رسالة خطية من فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي للرئيس السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

 

وجرى استعراض علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين ، والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها، في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالدعم والمساندة المصرية لليمن وقيادتها الشرعية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ومشاركتها الفاعلة إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في اطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وتناول اللقاء مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والتطورات التي حدثت منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على السلطة الشرعية ومحاولتها فرض ارادتها على الشعب اليمني بقوة السلاح، واستجابة الدول الشقيقة ومنها مصر لانقاذ اليمن من الانقلاب الدموي والطائفي.

 

كما تم مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة لعدم تأثير الاوضاع الجارية في اليمن على ذلك، باعتبار أمن وحماية الملاحة في هذا الطريق البحري الهام خط أحمر بالنسبة للبلدين.

 

وجدد الرئيس السيسي خلال اللقاء، التأكيد على دعم مصر الكامل للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وانها مستمرة إلى جانب الدول الخليجية والعربية الاخرى في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق اهدافه.

 

وأعرب الرئيس السيسي عن حرص مصر على عودة الاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني القائمة في كافة الجوانب جراء الاوضاع الحالية.. منوها بالعلاقات التاريخية بين مصر واليمن والتطلعات المشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى