[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

آلاف الأمريكيين يحتجون على فوز ترامب ويحملون شعار "ليس رئيسي"

تظاهر الآلاف في عدد من المدن الأمريكية، احتجاجاً على فوز دونالد ترامب برئاسة البلاد، منددين بتصريحاته "العنصرية" خلال حملته الانتخابية.

 

وبحسب وكالة الأناضول، شهدت مدينة نيويورك، مسقط رأس ترامب والتي يمتلك فيها العديد من المشاريع، الليلة الماضية، مظاهرة لآلاف الأشخاص، رافعين لافتات كُتب عليها عبارات من قبيل "ليس رئيسي"، "ما من ملياردير يحارب من أجل العمال"، "أوقفوا ترامب"، "لا لترامب لا للعنصرية لا للحرب".

 

ومنعت الشرطة المتظاهرين من التوجه إلى برج ترامب الذي يقيم فيه الأخير بالمدينة.

 

ولاقى هاشتاج (وسم) ليس رئيسي #NotMyPresident على "تويتر"، تفاعلاً كبيراً من الجمهور، حيث تجاوز عدد المشاركات فيه الـ200 ألف فور البدء في استخدامه.

 

وفي ميتشغان، توجه المتظاهرون إلى برج ترامب الذي أحاطته الشرطة بإجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطرق المؤدية إليه. ولم تشهد المظاهرة أية أعمال عنف أو اعتقالات.

 

وفي كاليفورنيا شارك في المظاهرات آلاف الطلاب الذين أعربوا عن قلقهم من السياسات التي ستنتهجها إدارة الرئيس المنتخب.

 

كذلك، شهدت عدة مدن في ولايات كاليفورنيا وإيوا وتكساس، ومدن سياتل وبوسطن وديترويت وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة، مظاهرات مماثلة.

 

وحصل مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، فوزا مفاجئاً في انتخابات الرئاسة الأمريكية على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 للبلاد.

 

وتأتي هذه المظاهرات، على الرغم من أن الرجل تعهد في خطاب الفوز، يوم أمس، بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين. ووعد بآلاف الوظائف، وبتحقيق نمو اقتصادي للبلاد.

 

وعُرف عن ترامب تصريحاته العنصرية خلال حملته الانتخابية، أبرزها تلك التي استهدفت المسلمين والمهاجرين.

زر الذهاب إلى الأعلى