[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

حجة: نسبة الفقر تتجاوز 80% وتقرير يكشف عن أوضاع مأساوية

بلغت مستويات الفقر بمحافظة حجة مستويات مخيفة بتجاوزها نسبة الـ80% من عدد سكان المحافظة البالغ عدد سكانها مليونين و104 ألاف نسمة منذ بدء الحرب.

وأشار تقرير إلى أن عدد النازحين من المحافظة تجاوز 485 ألف نسمة غالبيتهم يعيشون ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

وأدت الأوضاع المأساوية إلى ظهور نذر واضحة بانتشار المجاعة التي بدأت تجتاح المحافظة وتفشي كثير من الأوبئة والأمراض الخطيرة والفتاكة حيث تم تسجيل 1369 حالة إصابة بحمى الضنك منها 12 حالة وفاة و 362 حالة إصابة بالكوليرا.

وكانت أشد المناطق تضررا المديريات الحدودية مع المملكلة العربية السعودية.

وبحسب بعض التقارير فإن 150 ألف طفل دون سن الخامسة بحاجة إلى تدخل سريع لانقاذهم من مرض سوء التغذية الذي يؤدي إلى الوفاة أو إصابة الطفل بعاهات مستمرة مدى الحياة.

وطالب محافظ حجه اللواء عبدالكريم السنيني الحكومة واللجنة العليا للإغاثة القيام بواجبهم تجاه المواطنين والمهجرين من أبناء المحافظة.

وقال "نتوجه بالشكر لمركز الملك السلمان للإغاثة والأعمال الانسانية على الجهود التي يبذلها في سبيل التخفيف من معاناة اليمن كافة تناشده في الوقت ذاته مضاعفة جهوده والمساهمة بشكل أكبر في إغاثة محافظة حجة المنكوبة".

زر الذهاب إلى الأعلى