[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

قوات الشرعية تسيطر على منطقة ساحلية بباب المندب

سيطرت القوات الموالية للحكومة الشرعية، اليوم السبت، على منطقة "ذباب" الساحلية، بمديرية باب المندب، التابعة لمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد، كانت تحت سيطرة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم المقاومة في جبهة باب المندب، أحمد عاطف الصبيحي، قوله، إن "عناصر الجيش والمقاومة سيطرت اليوم، على منطقة ذباب الساحلية.

وأعلن عاطف، عن مقتل عدد كبير من "الحوثيين" والقوات الموالية لهم، وإصابة آخرين لم يحدد عددهم، فيما أكد مقتل 4 من عناصر المقاومة، وإصابة 11، تم نقلهم إلى مستشفيات عدن(جنوب).

وأضاف "تمت السيطرة على المنطقة الهامة، عقب حملة عسكرية كبيرة أعلن عنها الجيش  أمس الجمعة".

وأشار عاطف، أن "تعزيزات ضخمة دفعت بها قوات التحالف العربي في أوقات سابقة، لإحكام السيطرة على الشريط الساحلي الممتد من عدن جنوبا، إلى باب المندب غربا".

وأوضح أن "مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من دبابات ومدافع، تم استخدامها في المعركة وبمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية".

وتطل منطقتي "ذباب وكهبوب" الاستراتيجيتين مباشرة على الممر المائي (مضيق باب المندب) الواقع على طريق التجارة العالمية (يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، ومن خلاله تمر السفن القادمة من المحيطين الهادي والهندي إلى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس)".

زر الذهاب إلى الأعلى