استمرار الإضراب في جامعة صنعاء ونقابة التدريس تلتقي قيادات

نشوان نيوز - صنعاء   

استمرار الإضراب في جامعة صنعاء ونقابة التدريس تلتقي قيادات

لليوم الخامس على التوالي تواصل الاضراب الشامل الذي ينفذه أساتذة جامعة صنعاء للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة، فيما جدد اعضاء هيئة التدريس التزامهم الكامل بالإضراب الشامل بحسب دعوة النقابة.

وحسب مصادر جامعية، فقد قامت الهيئة الإدارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء بزيارات ميدانية لعدد من الكليات.

وادان اعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حسب المصادر، ما تعرض له رئيس النقابة الدكتور محمد الظاهري وأعضاء الهيئة الإدارية من محاولة اعتداء وتهديد بالتصفية يوم الأثنين الماضي.

وأكدوا في لقائهم مع اعضاء الهيئة الإدارية للنقابة عزمهم على الاستمرار في المطالبة في حقوقهم وعلى رأسها الراتب بكافة الوسائل المكفولة دستوريا وقانونيا ومنها الاضراب.

وفي إطار جهودها الحثيثة للتوصل إلى حلول لأنهاء أزمة الرواتب ، التقت الهيئة الادارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء عصر اليوم في مقر النقابة بقيادة الجامعة وعدد من عمداء الكليات ونائب وزير التعليم العالي في ” حكومة الانقاذ ” عبدالله الشامي وبحضور عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد البخيتي.

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من المقترحات والحلول لأزمة الرواتب المتأخرة لأعضاء هيئة التدريس المستمرة منذ 5 أشهر .

وأبدت الهيئة الادارية للنقابة في اللقاء استعدادها الكامل للتعاطي الايجابي مع أي مقترحات و حلول تساهم في حل هذا الأزمة ، حرصا منها على استمرار العملية التعليمية ومصلحة الجامعة. وقد خرج اللقاء باتفاق على استمرار اللقاءات والمشاورات لمناقشة وبلورة هذه المقترحات والحلول.

وأكدت الهيئة الادارية على استمرارها في برنامج الاضراب الشامل في جامعة صنعاء خلال الأيام القادمة حتى تنفيذ كافة المطالب المرفوعة وعلى رأسها صرف كافة الرواتب المتأخرة منذ خمسة أشهر.