مجلس جامعة صنعاء يناقش سير العملية التعليمية والامتحانات

  

جامعة صنعاء

اقر مجلس جامعة صنعاء في اجتماع له، اليوم برئاسة رئيس الجامعة الدكتور فوزي حمود الصغير تفويض نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعمداء الكليات اتخاذ كافة التدابير الممنوحة لهم وفق القانون للحيلولة دون تأخر الاختبارات وحرمان الطلاب من الحصول على استحقاقاتهم التعليمية.

وحسب وكالة سبأ بنخستها في صنعاء، أكد المجلس خلال جلسته الاستثنائية التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية وفقا لقانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية ضد من يقوم بتهديد الطلاب والأساتذة وابتزازهم .. داعياً عمادة كل كلية اثبات الحالة وفقا للقانون مع احتفاظ من أسيء إليه بحقه القانوني في اللجوء للقضاء للمطالبة بحقه.

وأشار المجلس إلى ان هذا القرار جاء مراعاة لظروف الطلاب وعدم اهدار الجهود العلمية التي بذلت لإنجاز هذا العام الجامعي وفقا للتقويم الجامعي وانضباطه وحتى لا يختل التقويم الجامعي في الاعوام القادمة .. مشيراً إلى أن ذلك يأتي بعد اطلاع المجلس على الجهود المبذولة من رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي في حل مشكلة المرتبات ووعودها بسرعة الصرف وإنفاذا للقانون نصاً وروحاً.

رئيس جامعة صنعاء قال خلال الجلسة أن الجميع يعلم “بان الاضراب لن يحل مشكلة الرواتب وعلى العكس فانه يزيد الأمور تعقيد ويعيق محاولاتنا لحل المشكلة فبدلا من ان نبحث عن حلول لقضية الرواتب ننشغل اضعاف بدعوات الاضراب”.

وأضاف إن البعض يعتقد اننا في منأى عن هذه القضية المعقدة لأننا نعمل بصمت من اجل إيجاد الحلول المناسبة والجذرية وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية “.. مثمناً الدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس في المحافظة على العملية التعليمية داخل الجامعة.

وكان رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير اطلع أعضاء المجلس بالتحركات التي قامت بها رئاسة الجامعة خلال الفترة الماضية مؤكدا أن رئاسة الجامعة تستشعر معاناة الزملاء والوضع الصعب في البلد. وجاء هذا التطور، في ظل استمرار الإضراب الذي دعت إليها نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة، ولاقت الدعوة التزاماً نسبياً حتى اليوم.

16128723_1745634085755936_706285031_n