[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المكلا تشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة من قوات جيش النخبة الحضرمي.. صور وتفاصيل

أقيم اليوم الخميس في محافظة حضرموت، شرقي اليمن ، حفل تخرج الدفعة العسكرية الثالثة مما يسمى ب"قوات جيش النخبة الحضرمي" (أسود الربوة).

وحسب بيان، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أقيم الحفل، معسكر ربوة في منطقة خلف بالمنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا، وحضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني ووكيل أول محافظة حضرموت المقدم / عمرو بن حبريش ووكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس / محمد العمودي. وألقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين ، معبرا عن سعادته وهو يرى وجوه الخريجين المشرقة التي تحمل في تقاسيم وجهها حب الوطن والدفاع عنه ودحر قوى الشر والإرهاب لتبقى حضرموت آمنة ومستقرة رافضة للإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.

وتقدم المحافظ في كلمته بالشكر لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لكل ما يقدمونه من دعم ومساندة لترسيخ دعائم الأمن في ربوع الوطن عامة ووقوفهم إلى جانب الشرعية.

وأضاف المحافظ بن بريك: إن هذه القوة التي نشهد تخرجها اليوم هي إضافة أخرى لقوات جيش النخبة الحضرمي التي تقدم لنا كل يوم المزيد من الإنجازات العسكرية على أرض الواقع ، وأننا سنشهد إن شاء الله تخرج دفع عسكرية أخرى من قوات خفر السواحل والصاعقة ومكافحة الإرهاب.

واستعرض بن بريك "النجاحات الكبيرة والانتصارات التي تحققت ضد القوى الإرهابية ودحرها وكشف العديد من المخططات التآمرية التي تستهدف آمن حضرموت وعرقلة مسيرة التنمية فيها ، منوها إلى انه قد تم رصد العديد من التحركات للعناصر الإرهابية وتعقب المكالمات الهاتفية والحوالات المالية التي تقوم بها وسيتم الضرب بيد من حديد ولن نتساهل أبدا مع من يسعى لعرقلة حياة المواطنين وزعزعة أمنهم".

واشار محافظ حضرموت إلى "الجهود المبذولة لأن تكون كلية الشرطة جاهزة لاستقبال الدفعة الأولى من أبناء إقليم حضرموت بعد أن يتم تجهيز الكلية والبدء في تدشين الدراسة فيها صيف العام 2017م كما وعدنا رئيس الجمهورية بذلك ، وسيكون لأشقائنا في دولة الامارات دور بارز من خلال تقديم الدعم المادي في المختبرات والمناهج لغرض خرج الدفعة بصورة متميزة وحديثة متطورة".

 

16344239_1750893691896642_690216017_n

من جانبه اكد قائد المحور الثاني احمد صالح العامري في كلمته الترحيبية على تحقيق الأهداف المرجوة من تخريج الدفعات العسكرية بعد تدريبها وبنسبة عالية من النجاح والإنجاز.. مشيراً إلى أن منتسبي هذه القوة سيقفون إلى جانب أهلهم واخوانهم في التصدي لكل المتربصين بأمن المحافظة . فيما أكدت كلمة الخريجين علي التجسيد العملي لمهامهم والدفاع عن الوطن الوفاء لدماء الشهداء والترجمة الواقعية للعلوم والمعارف والخبرات العسكرية التي تلقوها مقدمين شكرهم لقيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف ودولة الامارات العربية المتحدة لجهودهم الحثيثة في اكسابهم المهارات القتالية والعسكرية.

وتخلل الحفل عرضاً عسكرياً جسد المستوى والتميز الذي وصل اليه الخريجون من القدرة والكفاءة في المجال العسكري. وقام محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، والوكيل الاول المقدم عمرو بن حبريش ووكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير أمن ساحل حضرموت العميد أحمد باجوه بتوزيع الجوائز علي اوائل الخريجين والمتميزين في الدفعة . حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية والعسكرية .

16358523_1750893711896640_1822876313_n

16296055_1750893718563306_1778146024_n

 

زر الذهاب إلى الأعلى