[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأردن تقبض على مختلس مليار دولار ولا صحة لذكرها حافظ معياد.. تفاصيل

أعلنت إدارة الشرطة العربية والدولية/ مكتب انتربول في العاصمة الأردنية عمّان، عن تمكنها، من إلقاء القبض على أحد الاشخاص المطلوبين دولياً لاحد الدول العربية، بتهمة اختلاس مليار دولار، في وقت نفت فيه مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز"، أن تكون الأردن أشارت إلى اسم مسؤول من اليمن.

وأوضح بيان صادر عن إدارة الإعلام الأمني في الأردن، أن القبض بموجب تعميم دولي (نشرة دولية حمراء) وذلك عن تهمة الاضرار العمدي بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي (مليار دولار أمريكي ) وبحقه حكم غيابي بالحبس لمدة سبع سنوات.

وفيما كانت مواقع ذكرت أن الشخص المشار إليه، حافظ معياد، رئيس المؤسسة الاقتصادية اليمنية، سابقاً، قللت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز" من تلك الأنباء، حيث لم يسبق أن صدر ضد معياد حكم بالسجن سبع سنوات، كما قالت الشرطة الأردنية، التي رفضت تسمية الشخص المقبوض عليه، وسط أنباء عن أنه وزير عراقي سابق.

وحول التفاصيل، تقول إدارة الإعلام الأمني الأردنية، إنه تم القبض على المطلوب اثناء محاولته دخول المملكة قادما من احدى الدول الاوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي بعد تدقيقه على نظام السيطرة ومنظومهة الاتصال الدولية التي اشارت لوجود طلب دولي بحقه وجرى اصطحابه لاتخاذ كافة الاجراءات الشرطية بحقه وجرى توديعه للقضاء بعد ذلك.

وتابعت ادارة الاعلام الامني انه تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دوليا من اجل ارسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية و بالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسلميه اليهم عن طريق القضاء الاردني . و"تأتي هذه الجهود ضمن سياسة مديرية الامن العام الدائمة لمتابعة الجريمة والمجرمين سواء كانوا داخل المملكه أو خارجها وتقديمهم للعدالة للنظر بقضاياهم". حسب الإعلام الأمني الأردني

زر الذهاب إلى الأعلى