[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

باكستان تطلب من الهند دليلاً على اتهامها بالتمثيل بجثث الجنود

طلب الجيش الباكستاني اليوم الثلاثاء، من الهند بتقديم دليل يمكن الاعتداد عليه قضائياً، على مزاعمها بأنه تم التمثيل بجثتي جنديين هنديين في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، ذكر الجناح الإعلامي للقوات المسلحة الباكستانية في بيان "إن المزاعم بحدوث عمليات تمثيل بالجثث، هي محاولة هندية لتحويل انتباه العالم عن الوضع داخل وادي كشمير".

وكان الجيش الهندي قد ذكر أمس الإثنين أن جنديين تابعين له قتلا في هجوم شنته القوات الباكستانية، وتم العثور على جثتيهما بعد تعرضهما للتمثيل عند خط السيطرة، وهو الخط الحدودي بفعل الأمر الواقع الذي يقسم وادي كشمير بمنطقة جبال الهيملايا بين الهند وباكستان الجارتين بمنطقة جنوب آسيا.

وتحدث المدير العام للعمليات العسكرية الباكستاني إلى نظيره الهندي ونفى هذه المزاعم، وذلك في ثاني اتصال يتم عبر الخط الساخن حول هذه القضية بين الجانبين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحث المدير العام العسكري الباكستاني الهند على إجراء تحقيق حول الحادث، وقال إن قواته ملتزمة بالحفاظ على السلام على طول خط السيطرة، غير أنه حذر من أن أية مغامرة غير مسؤولة سيتم الرد عليها بشكل مناسب.

وتصاعدت حدة التوتر بين الجارتين اللتين تتمتعان بقدرات نووية بعد أن أصدرت محكمة عسكرية باكستانية حكماً بالإعدام على مواطن هندي يدعى كولبهوشان جادهاف الشهر الماضي بعد إدانته بالتجسس.

وتزعم كل من الهند وباكستان بتبعية إقليم كشمير المتنازع عليه لها بالكامل، وخاضتا حربين للسيطرة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى