مصر: منع مداخلة لباسم يوسف مع طلاب الجامعة الأميركية

مصر: منع مداخلة لباسم يوسف مع طلاب الجامعة الأميركية
أعلن اتحاد طلاب الجامعة الأميركية في القاهرة، إلغاء لقاء مع باسم يوسف، عبر موقع المكالمات المجانية “سكايب” للرد على أسئلة الطلاب بعد عرض فيلمه “دغدغة العمالقة”.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي عبر صفحته على الفيسبوك: “يؤسفنا أن نعلن أن جلسة (يوسف) عبر موقع (سكايب) ستلغى بسبب ظروف غير معروفة”، حسب ما ذكرت صحيفة العربي الجديد اللندنية.

وكان اتحاد طلاب الجامعة الأميركية، أعلن الإثنين الماضي، عن تنظيم لقاء مع باسم يوسف تحت عنوان “اسأل باسم يوسف مباشر عبر سكايب” يوم الخميس، وقبل بدء الندوة بساعتين، أبلغ الاتحاد الطلاب بإلغاء اللقاء المباشر عبر سكايب، وتم عرض الفيلم فقط.

من جانبه، قال باسم يوسف عبر حسابه على الفيسبوك، إن منظمي اللقاء تواصلوا معه على مدى أسابيع للانضمام للجمهور من الطلاب في مداخلة عبر “سكايب” للإجابة على أسئلتهم، مضيفاً، “قبل العرض بيوم واحد، اتصل بي منظمو العرض واعتذروا، وقالوا إنهم آسفون جدًا لأنه لأسباب غير معلومة تم إلغاء مداخلة سكايب مع الجمهور”.

وفيلم “دغدغة العمالقة” أو “Tickling Giants 2016” هو فيلم وثائقي عن “باسم يوسف” يروي قصة حياته ورحلته من جراح قلب لـ”إعلامي ساخر”، وصل عدد مشاهديه إلى 30 مليون في حلقته الأسبوعية.

ويواجه “يوسف” الذي اضطر إلى مغادرة مصر، بعد اعتلاء عبد الفتاح السيسي حكم مصر، منعاً من الظهور في وسائل الإعلام المصرية، منذ نوفمبر 2013، لانتقاده بعض الظواهر التي رافقت ترشح السيسي لحكم مصر، بعد عزل الرئيس محمد مرسي، في 3 يوليو 2013.
وفي فبراير 2014، عاد يوسف إلى شاشات التلفزيون، بعد فترة من سحب برنامجه، لانتقاده الاحتفاء الإعلامي بوزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، آنذاك، متعهداً بعدم مناقشة قضايا سياسية أدت إلى وقف قناة “سي بي سي” الخاصة برنامجه “البرنامج” في نوفمبر/ تشرين الثاني.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية