حيدر العطاس: نعم لتحقيق كافة أهداف عاصفة الحزم واستعادة دول الجنوب.. النص

 نشوان نيوز - عدن   

أكد مستشار هادي السياسي، ورئيس أول حكومة وحدة في اليمن، حيدر أبوبكر العطاس، على مطلب انفصال الجنوب عن الشمال وتحقيق أهداف عاصفة الحزم بقيادة السعودية والإمارات.

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم وحصل “نشوان نيوز” على نسخة منه، حيث أكد “على حق شعبنا الجنوبي في استعادة دولته المستقلة” ورحب بـ”اعلان المجلس الانتقالي علي طريق تشكيل كيان سياسي – مجتمعي جنوبي بقيادة موحدة تمثل الطيف السياسي والاجتماعي والجغرافي تتولى قيادة الشعب في مسارمواصلة شراكته مع التحالف العربي”.

وفيما يلي “نشوان نيوز”، ينشر النص:

يسرني ان اتوجه الي جماهير شعبنا في هذا اليوم المميز والخالد وفي مليونية 21 مايو2017م التي تطرزون خيوطه الذهبية وترسمون خارطة طريقة في لوحة بديعة جسدت روح التصالح والتسامح الجنوبي للاجيال القادمة وبعزيمتكم واصراركم دون كلل ولا ملل تؤكدون من خلال هذه المليونية وهي كبري المليونيات التي خرجت خلال مسيرة الحراك الجنوبي السلمي على ان ارادة هذا الشعب الأصيل والكريم وكل الشعوب هي يقيناً من ارادة الله سبحانه وتعالى التي لاتقبل القهر والظلم وهي سبيله للتمسك بحريته وكرامته وحقوقه الثابتة في تقرير مصيره واستعادة دولته التي ستقوم باذن الله تعالى وعونه على اسس الشراكة المتجددة بالتزام مواكبتها لمتغيرات العصر.

اسمحوا لي ان اتوجه اليكم جميعاً الى كل المشاركين في ساحة الحرية والكرامة فرداً فرداً ومن خلالكم الى عموم ابناء شعبنا في جميع المحافظات والمديريات والمراكز وفي المدن والقرى بأسمى واعمق آيات الشكر والتقدير والامتنان على كل ما تقدمونه من تضحيات جسيمة وغالية ستجني ثمارها اجيال شعبنا الراهنة والقادمة.

ونجدها مناسبة لكي نؤكد للعالم بأسره ان شعبنا عازم بارادة لا تلين على السير في الطريق التي تحافظ وتؤمن الحرية والسلام والاستقرار والتنمية والازدهار لجميع شعوب بلداننا في الجزيرة والخليج العربي وذلك من خلال التعاون والعمل الوثيق مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي لاستكمال تحقيق وانجاز كافة اهداف عاصفة الحزم واعادة الامل والقضاء على العملية الانقلابية واستعادة الشرعية بقيادة الرئيس هادي والحاق الهزيمة التامة بقوى الارهاب والهيمنة والاقصاء.

وعلي هذا الطريق الذي لن يحيد عنه شعبنا الصامد نؤكد على حق شعبنا الجنوبي في استعادة دولته المستقلة ونرحب باعلان المجلس الانتقالي علي طريق تشكيل كيان سياسي – مجتمعي جنوبي بقيادة موحدة تمثل الطيف السياسي والاجتماعي والجغرافي تتولى قيادة الشعب في مسارمواصلة شراكته مع التحالف العربي و الرئيس عبدربه منصور هادي لدحر الانقلابيين ولاستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة و البحث عن صيغة للشراكة مع الاشقاء في الشمال تعزز وتستكمل بشراكة اوسع مع الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي تضمن التعاون لانسياب المصالح بين دول وشعوب منطقتنا وتأمين اجواء السلم والامن والاستقرار والتنمية المستدامة للجميع. . الخلود للشهداء والشفاء للجرحي والنصر لشعبنا (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )) صدق الله العظيم . 25 شعبان 1438 هـ 21 مايو 2017 م.